الملياردير السعودي الوليد بن طلال يرفض عرض «إيلون ماسك» لشراء «تويتر»

الملياردير السعودي الوليد بن طلال يرفض عرض «إيلون ماسك» لشراء «تويتر»
الملياردير السعودي الوليد بن طلال
خاص - خليجيون

كشف الأمير الوليد بن طلال عن رفضه لعرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لشراء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأكد الملياردير السعودي أن عرض إيلون ماسك لا يعكس القيمة الضمنية للشركة، مضيفًا في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن «كوني أحد أكبر المساهمين على الأجل الطويل لشركة "تويتر"، أرفض أنا وشركة "المملكة القابضة" هذا العرض»، متابعًا، لا أعتقد أن عرض إيلون ماسك بسعر 54.2 دولار للسهم الواحد يعكس القيمة الضمنية لشركة "تويتر".

وكان الملياردير إيلون ماسك عرض الاستحواذ على "تويتر" مقابل 54.20 دولار للسهم، وهو ما رفضه الأمير الذي كشف في أكتوبر 2015 رفع ملكيته وشركة "المملكة القابضة" في "تويتر" إلى 5.2%، لتبلغ قيمة الاستثمار آنذاك 3.75 مليار ريال.

عرض الملياردير، إيلون ماسك شراء "تويتر" نقداً مقابل 54.20 دولار للسهم، في صفقة قد تمنح الشركة قيمة سوقية تتجاوز 43 مليار دولار، بزيادة قيمتها 6.3 مليار دولار عن إغلاق السهم يوم الأربعاء.

يأتي إعلان مالك شركة "تسلا" بعد أيام قليلة على كشفه عن شراء حصة في "تويتر" جعلته أكبر المستثمرين في واحدة من أبرز شركات التواصل الاجتماعي حول العالم.

وبحسب ملف إيداع لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قال ماسك، إن "تويتر" لديها إمكانات فائقة، وإنه سيقوم بتحريرها، مشيراً إلى أنه عيّن "مورغان ستانلي"، مستشاراً مالياً بشأن العرض.

أهم الأخبار