ناقد رياضي يوضح لـ خليجيون اسباب خسارة برشلونة أمام فرانكفورت

ناقد رياضي يوضح لـ خليجيون اسباب خسارة برشلونة أمام فرانكفورت
خاص- خليجون

خيب فريق برشلونة آمال جماهيره من جديد وسقط بشكل مروع أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال الناقد الرياضي عبد الرحمن بدر، إن خسارة برشلونة من خسارة كبيرة ولكنها ليست مفاجأة للكثير من المتابعين برشلونة، حيث واجه الفريق انتكاسة والهزيمة من الدوري الاوروبي.

وكشف بدر في تصريحات خاصة لـ خليجيون، أسباب هزيمة برشلونة، مشيراً الي أن الفريق كسب العديد من المباريات الكبيرة خلال الفترة الماضية، مثل ريال مدريد وتريدكو مدريد، حيث اجتاز المباريات وحصل على الفوز عليهم وأخذ العديد من النقاط، حتى وصوله للمركز الثاني في الدوري الاسباني، ومع الوقت والضغوط للفريق كان لابد من الخسارة المتوقعة.

وأضاف بدر، الي أن السبب الرئيسي والهام هو تنظيم فريق آينترخت وتصريحات المدرب وتصميمه على الفوز على برشلونة، فضلاً عن التعامل والمخطط الجيد من قبل الفريق، الوقوف الجيد في الملعب، بالاضافة إلي أن اللاعبين منتظمون وكل لاعب عارف واجباته، كما أن التغطية العكسية كانت جيدة جداً من الفريق، مشيراً الي أن كان لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين الخميس الماضي قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

سد خانة

وتابع بدر، إلي أنه من الظلم الحكم على برشلونة وتشابي خلال هذه الفترة، لافتاً الي أن أغلب الصفقات الي برشلونة تعاملت معاها في الفترة الاخيرة بأنها سد خانة، مجرد لاعبية متوسطة المستوى أو أعلى من المتوسط قليلاً تسد بها نواقص وخانات، مضيفاً الي أن برشلونة في الوقت الحالي تخوض مرحلة البناء، وهزيمة برشلونة من آينتراخت.

ومضى قائلاً: إن هزيمة برشلونة كانت متوقعة لللجمهور المتابع الفريق وليس الذي بيتعامل بالعاطفة، مشيراً إلي أنه من الطبيعي مع تراكم المباريات والضغط للفريق والضغط البدني للفريق، ان الفرقة تواجه الهزيمة والخسارة ويفقد العديد من النقاط، لافتاً الي أنه من المفترض عدم الطلب من مدرب الفريق تشافي هيرنانديز بأي شيء خلال هذه الفترة، كما أنه يتوجب على الادارة توفير المزيد من المطالب الذي يحتاجها تشابي لتنظيم فريق برشلونة من جديد من خلال تحسين وضعها المالي والاقتصادي للحصول على صفقات ولاعبية قوية في الفريق لتطبيق فلسفته.

وواجه برشلونة مساء الأربعاء نظيره آينتراخت ضمن الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت الآمال الكبيرة تراود جماهيره في إمكانية تحقيق الفوز واستعادة الاتزان من جديد.

وسقط برشلونة بنتيجة 3 أهداف للاشيء ليواصل الفريق عروضه الهزيلة في الفترة الماضية تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.

كان برشلونة قد تلقى الخسارة في الجولة الأولى من عمر دوري أبطال أوروبا بثلاثية أخرى على ملعبه أمام فريق بايرن ميونخ الألماني.

أهم الأخبار