الأمم المتحدة تؤكد دعمها لفلسطين وتطالب قادة العالم بالتهدئة

الأمم المتحدة تؤكد دعمها لفلسطين وتطالب قادة العالم بالتهدئة
سمر اللبودي

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على قلقه البالغ اثر تدهور الوضع الأمنى فى القدس، مطالب قادة جميع الأطراف بالمساعدة فى التهدئة.

وأوضح بيان صادر عن المتحدث باسم جوتيريش، نشرته دائرة إعلام الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي صباح اليوم السبت، "أنه لابد من توقف الاستفزازات في حرم القدس الآن لمنع المزيد من التصعيد، كما ندعو مجددا إلى الحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس واحترامه".

وذكر البيان "أن المنسق الخاص للأمين العام لعملية السلام في الشرق الأوسط يواصل اتصالاته مع الشركاء الإقليميين الرئيسيين والأطراف من أجل تهدئة الوضع".

وأضاف الأمين العام: الأمم المتحدة مستمرة في تقديم الدعم للفلسطينيين والإسرائيليين، بما يساهم في حل النزاع على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد قامت أمس الجمعة باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، والمُصلى القبلي على وجه التحديد، باستخدام قنابل الصوت والغاز المُسيل للدموع والرصاص المطاطى، وهو ماتسبب في سقوط 160 مصابًا على الأقل، إلى جانب اعتقال 400 آخرين كانوا معتكفين بداخل المسجد في الشهر الفضيل.

أهم الأخبار