"فلسطين أمانة".. وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي تنديدا باقتحام الأقصى

"فلسطين أمانة".. وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي تنديدا باقتحام الأقصى
سمر اللبودي

قام العشرات من المغربيين بتنظيم وقفة احتجاجية تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطييني، وذلك أمام مقر برلمان بلادهم، ونددت الوقفة كذلك باقتحام القوات الإسرائيلية للمسحد الأقصى واعتداءاتها الأخيرة على المقدسيين.

واكدت صحيفة "هسبريس"، أن العشرات من نشطاء اليسار المغربي والتنظيمات الإسلامية احتشدوا تلبية لنداء "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع"، وذلك لإعلان التضامن مع الفلسطينيين والتنديد بالعدوان الإسرائيلي في القدس.

كما رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات مناهضة للتطبيع مع إسرائيل: "فلسطين أمانة والتطبيع خيانة"، بحسب الصحيفة.

من جانبه قام منسق "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع"، الطيب مضماض، متوجها للمحتجين بالقول: "أنتم فعلا هم المغاربة الأحرار"، في حين أنه وصف المطبعين بـ"الخونة".

وأضاف الطيب مضماض: "نحن هنا مع الفلسطينيين.. نحن معكم.. نحن فداكم ونصرتكم، ونحييكم على صمودكم وعلى شجاعتكم، تنوبون عنا في مواجهة الإمبريالية والصهيونية".

وقد أعرب المحتجون عن إدانتهم "الاستمرار الإسرائيلي في ممارسة سياسة الاعتقال الإداري وسياسة التنكيل بالأسرى"، مطالبين المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية والمجتمع الدولي بـ"سرعة التحرك لايقاف الاحتلال عن تنفيذ مجازر الهدم التي ينفذها ضد الفلسطينيين في القدس، واستمراره في جرائم التطهير العرقي للشعب الفلسطيني".

وأوضحت الجبهة المغربية لدعم فلسطين انها تندد بـ"التطبيع مع الكيان الاستعماري العنصري الصهيوني"، مشددة على "رفضها لكل مظاهر التطبيع بالمغرب".

ولفتت إلى "استمرار تعاونها مع كافة القوى المجتمعية الحية المناهضة للتطبيع مع كيان الإجرام الصهيوني، في النضال من أجل كشف جرائمه، وكذلك النضال المتواصل من أجل استصدار قانون تجريم التطبيع ومناهضة كل أشكال التعاون مع المجرمين الصهاينة، فضلا عن تكثيف كل أشكال المساندة والدعم والمناصرة للشعب الفلسطيني، ومقاومته الصامدة، من أجل حقوقه العادلة والمشروعة

أهم الأخبار