مباحثات كويتية إماراتية عراقية تونسية حول تعزيز التعاون والتنسيق الأمني

مباحثات كويتية إماراتية عراقية تونسية حول تعزيز التعاون والتنسيق الأمني
منار احمد

كشفت وكالة الانباء الكويتية كونا، اليوم الاحد، عن تفاصيل لقاء النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الفريق اول متقاعد أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، مع سفراء الإمارات وتونس والعراق.

وأفادت الوكالة في بيان لها، بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاحد، مع سفراء الإمارات وتونس والعراق كلا على حدة مواضيع ذات اهتمام مشترك.

وقالت الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزراة في بيان صحفي إن الشيخ أحمد النواف بحث مع سفير الإمارات الدكتور مطر النيادي عدد من الموضوعات التي تعزز التعاون والتنسيق الامني بين البلدين مؤكداً عمق العلاقت الأخوية بين البلدين الشقيقين وتطابق الرؤى حول العديد من الموضوعا ت ذات الاهتمام المشترك.

ووأضاف البيان أن سفير الامارات أشاد بما تم بحثه من موضوعات مششتركة مثمنا دور الكويت البارز في تعزيز أمن واستتقرار المنطقة.

واستعرض وزير الداخلية في وقت لاحق مع سفير العراق المنهل الصافي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم وتعزيز العلااقت الامنية بين البلدين الشقيقين.

وأعرب السفير العراقي عن تقديره وشكره لدولة الكويت على ماتقدمه من جهود فعالة مخلصة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما التقى وزير الداخلية في وقت لاحق سفير تونس الهاشمي عجيلي مشيداً بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين ثم استعرض عددا من الملفات التي من شأنها دعم تعزيز سبل التعاون والتنسيق الأمني.

ومن جانبه أشاد عجيلي بما تم منتاقشاته ففي موضوعات من شأنها توسيع آفاق التعاون التعاون الامني بين البلدين.

مكما استقبل وزير الداخلية محافظ مبارك الكبير محمود بو شهري ومحافظ الجهراء ناصر الحجرف ومحافظ حولي على الأصفر اذ رحب الشيخ احمد النواف بضيوفه مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها المحافظات لبسط مظلة الأمن والأمان وتطبيق القانون.

وثمن المحافظون جهود القطاعات الأمنية في فرض السيطرة الامنية وتنفيذ القانون وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

أهم الأخبار