تسيير 84 رحلة جوية مصرية اليوم إلي المملكة العربية السعودية

تسيير 84 رحلة جوية مصرية اليوم إلي المملكة العربية السعودية
مطار القاهرة الدولي
وكالات

أعلنت تقارير إعلامية، اليوم الاحد، عن قرار جديد بمطار القاهرة الدولي حول تنقل عدد الرحلات الجوية الي المملكة العربية السعودية.

وكان قد أعلن مطار القاهرة الدولي عن تسيير 84 رحلة جوية إلى المملكة العربية السعودية تنقل على متنها عدة آلاف من الركاب من المعتمرين والعمالة والسياحة.

وشهد مطار القاهرة الدولي معدل تشغيل كبير مع المملكة العربية السعودية يبلغ 84 رحلة سفر ووصول لوجهات متعددة بالمملكة تشمل جدة المدينة الرياض الدمام القصيم الطائف الجوف أبها حائل.

وأضافت آن الرحلات تتبع عدة شركات طيران منها الناقل الوطني المصري والوطني السعودي وعدد من شركات الطيران الخاصة من الدولتين تنقل هذه الرحلات عدة آلاف من الركاب سواء معتمرين أو مقيمين أو من العاملين بالدولتين.

ومن المنتظر أن تغادر الرحلات من مباني الركاب المختلفة سواء مبنى 1المخصص لرحلات الطيران الاقتصادي أو مبنى الركاب رقم 2 المخصص الناقل الوطني السعودي ومبنى المواسم المخصص الناقل الوطني المصري.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولية جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما يتم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي.

أهم الأخبار