وزير الصحة الكويتي يشيد بمستوى التعاون الصحي بين دول الخليج

وزير الصحة الكويتي يشيد بمستوى التعاون الصحي بين دول الخليج
أمل شعبان

عبر وزير الصحة د.خالد السعيد عن ارتياحه لمستوى التعاون الصحي بين دول مجلس التعاون والدور المحوري الذي يقوم به المكتب التنفيذي للمجلس تحت قيادة سليمان الدخيل وفريق العاملين بالمكتب.

وتطلع إلى تحقيق المزيد من الانجازات لمجابهه التحديات التي تواجه الخطط الصحية والبرامج التنموية بدول المجلس ضمن إطار منظومة التعاون الخليجي المتميزة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة د.خالد السعيد بمكتبه بالوزارة مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون سليمان الدخيل، حيث تناول اللقاء استعراض البرامج الخليجية الصحية المشتركة ومحاور الخطة الخليجية لمجلس الصحة من حيث الوقاية والتطوير والتوعية والدعم الصحي.

كما تناول برنامج زيارة المدير العام لمجلس الصحة في دول الخليج الالتقاء بالوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د.بثينة المضف وأمين عام معهد الكويت للاختصاصات الطبية د.فواز الرفاعي ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية د.رحاب الوطيان.

و تناول اللقاء تبادل الخبرات واستعراص المستجدات للتصدي لوباء كورونا المستجد وخطة إنشاء المركز الخليجي للوقاية والتحكم من الأمراض Gulf CDC لدعم البنية الأساسية للترصد والاستجابه والتصدي للاوبئة، وتعزيز وتعزيز الامن الصحي الخليجي.

أهم الأخبار