نورهان طمان لـ خليجيون: صلاح يثبت نفسه.. وعلى «فيفا» النأي بنفسها من إقحام السياسة في الكورة

نورهان طمان لـ خليجيون: صلاح يثبت نفسه.. وعلى «فيفا» النأي بنفسها من إقحام السياسة في الكورة
الناقدة الرياضية نورهان طمان
منار احمد

حقق فريقا ليفربول وتشيلسي رقمًا استثنائيًا ونادرًا في تاريخ الكرة الإنجليزية بتأهلهما إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لهذا الموسم.

وتأهل ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لهذا الموسم، بعد تغلبه مساء أمس السبت على مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 في الدور نصف النهائي.

صلاح هل ليها طابع خاص بعد اهدار ضربة الجزاء الاخيرة في السنغال صلاح هيقابل ميندي حارس تشيلسي والسنغال للمرة السابعه في موسم واحد هل المواجهة ستكون ليها طابع خاص بعد اهدار ضربة الجزاء الاخيرة في السنغال

وفي أعقاب مواجهة لاعب ليفربول المصري محمد صلاح ومواجهته، مع ميندي حارس مرمى تشيلسي والسنغال للمرة السابعة في موسم واحد، وهل ستكون المواجهة ليها طابع خاص بعد اهدار ضربة الجزاء الاخيرة في السنغال؟

قالت الناقدة الرياضية نورهان طمان، ان محمد صلاح يواجه حتى الآن معنويات ليست في مكانها ويمر بفترات إحباط كبيرة منذ اهدار ضربة الجزاء الاخيرة في السنغال وعدم الصعود إلي كأس العالم، فضلا عن خسارة كأس الأمم الافريقية.

وأضافت طمان في تصريحات خاصة لـ خليجيون، انه على عكس لاعب ليفربول والمنتخب السنغالي ساديو مانيه، حيث أن معنوياته اعلى وبيحرز أهداف، وعلى الرغم من انه لم يكن مثل صلاح هداف الدوري، الا أن فوزه في كأس الامم الافريقية وتصفيات الصعود لكأس العالم، أدى ساديو مانيه دافعة قوية لتسجيل أهداف واحراز فوز، وعلى غراره ميندي حارس مرمي تشيلسي والسنغال والذي يستعد لمواجهة صلاح للمرة السابعة في موسم واحد.

وتابعت، كما أن ميندي مش المنافس المباشر لصلاح، مشيرة إلي أن ميندي مش الحارس العملاق لاهتزاز صلاح أمامه، لافتة االي ان مواجهة ميندي وصلاح ليست صعبة نهائيا امام صلاح حيث انه واجه حراس مرمى أعلى بكثير، مؤكدة الي أن صلاح سيتفوق على نفسه وحالة الاحباط في هذه المواجهة كنوع من أنواع اثبات الذات.

وحول قرارات الفيفا حول ارغام السياسية في الكورة في بعض الاحيان والاحيان الاخرى ترفض ذلك، قالت طمان في تصريحاتها، ان الفيفا تمنع تداخل السياسة في الرياضة وبيتم العكس تماماً، وذلك على غرار مطالبة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لمواصلته مع مبابي لإقناعه بالبقاء في باريس سان جيرمان، بالاضافة الي قضية الحرب الروسية والاكرانية كما انه بيتم منع دول بعينها.

وعلقت طمان على ذلك، كان من الافضل ان الفيفا تنئ بنفسها عن تدخل السياسية في الكرة، كما ان الكثير من اللاعبين في جميع الدول يواجهون عقوبات كبيرة بسبب التدخل بين الكرة والسياسية.

حيث فرضت الفيفا سياسية على المثليين والتي لها علاقات بالسياسية الي حدما، الإ أن الفيفا فرضت مواقف وعقوبات حازمة جداً في تلك المسألة، مشيرة الي أن اافيفا بتناقض مع روحها في تلك الازمة، كما اعربت طمان عن رفضها موقف الفيفا من الحرب الروسية والاوكرانية.

أهم الأخبار