عاجل.. الرئيس اللبناني يلتقي السفير اللبناني قبل عودته إلى مركزه السعودية

عاجل.. الرئيس اللبناني يلتقي السفير اللبناني قبل عودته إلى مركزه السعودية
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون
سمر اللبودي

عقد الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الثلاثاء، لقاءً موسعا مع السفير اللبناني لدى الرياض، فوزي كبارة، قبيل عودته من جديد إلى تسلم مهام عمله في السفارة اللبنانية بالسعودية.

جاءت عودة فوزي كبارة إلى المملكة، عقب انتهاء أزمة دبلوماسية كبيرة شهدتها العلاقات اللبنانية وبعض الدول الخليجية، عقب تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي، عن حرب اليمن.

ويوم الأربعاء الماضي، كان ميشال عون، قد التقى السفير السعودي لدى بيروت، وليد بخاري، بعد عودته إلى لبنان إثر الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية السعودية كانت قد كشفت في بيان لها إنه في ظل حالة التجاوب اللبناني مع المبادرة الكويتية الخليجية والتي جاءت إستجابةً للمناشدات التي أطلقتها القوى السياسية الوطنية المعتدلة في لبنان، وتفاعلاً مع الإلتزام الذي قطعه رئيس الوزراء في جمهورية لبنان الشقيقة بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبه في سبيل تعزيز التعاون مع السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك وقف كافة الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي تمس دول مجلس التعاون الخليجي، فإن السعودية تعلن عودة سفيرها لدى جمهورية لبنان الشقيقة.

أهم الأخبار