عاجل.. التصعيد مستمر بالقدس بعد اقتحام المستوطنين باحات «الأقصى» الشريف

عاجل.. التصعيد مستمر بالقدس بعد اقتحام المستوطنين باحات «الأقصى» الشريف
سمر اللبودي

لازالت حالة التوتر المتصاعد بالقدس على خلفية اقتحام المسجد الأقصى واندلاع مواجهات عنيفة مع المرابطين من شباب فلسطين، ووقوع اصابات بينهم على يد قوات الاحتلال.

حيث اقدم اليوم مئات المستوطنين على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك تحت حراسة ومرافقة شرطة الاحتلال، مما تسبب في تصعيد التوترات في القدس.

من جانبها اكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان لها، إن 622 مستوطنا قاموا باقتحام المسجد الأقصى اليوم، تحت حراسة ومرافقة شرطة الاحتلال.

وأوضح البيان ان المستوطنين اقتحموا المسجد من خلال 13 مجموعة من بوابة المغاربة في الجدار الغربي للمسجد.

كما زاد عدد المتسللين على المسجد الأقصى منذ بدء عطلة عيد الفصح اليهودي، التي بدأت يوم الجمعة ومن المقرر أن تستمر لمدة أسبوع.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس قد كشفت في بيانات لها أنه منذ بداية شهر رمضان تم رصد نحو 80 مستوطنًا يداهمون كل يوم، وهو رقم ارتفع إلى أكثر من 550 مستوطنًا يوميًا منذ يوم الأحد.

فيما قامت شرطة الاحتلال، صباح اليوم، باجلاء المصلين من باحات المسجد الأقصى، قبل السماح للمستوطنين بإخلاء المسجد عبر بوابة المغاربة.

كما قامت شرطة الاحتلال الإسرائيليين بمنع الفلسطينيين دون سن الخامسة والثلاثين من دخول المسجد، على الرغم من انتشارهم على نطاق واسع في محيطه.

وفي السياق ذاته احتشد العشرات من المصلين داخل المصلى القبلي مرددين هتافات “الله أكبر” وطرقوا أبواب المصلى بشدة تعبيرا عن احتجاجهم على الاقتحام.

فضلا عن ذلك فقد تجمع العشرات من رجال شرطة الاحتلال حول باحات المسجد لحين انتهاء عمليات الاقتحام.

أهم الأخبار