هل تعانين من الكسل بعد الإفطار.. إليكِ بعض النصائح لتجديد نشاطك

هل تعانين من الكسل بعد الإفطار.. إليكِ بعض النصائح لتجديد نشاطك
سمر اللبودي

بعد قضاء نهار طويل في العمل ثم العودة إلى المنزل وتحضير وجبة الإفطار والقيام بالأعمال المنزلية، تعاني الكثير من السيدات من حالة خمول وكسل بعد تناول الإفطار وذلك بسبب اللجوء إلى النوم المتقطع أو المكوث أمام التلفاز حتى وقت السحور، ولكي تحافظي على نشاطك خلال شهر رمضان إليكِ بعض النصائح التي ستساعدك على تجديد طاقتك والشعور بالنشاط، ومنها:

1- يمكنك قضاء بعض الوقت في ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة بعد الإفطار، مثل المشي السريع الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتوزيع الدم على بقية أعضاء الجسم وليس على الجهاز الهضمي فقط.

2- عليكِ تقسيم وجبة الإفطار إلى عدة وجبات صغيرة حتى السحور، بحيث يمكنك تناول وجبة عقب الإفطار بساعتين بحيث تكون وجبة متضمنة كمية صغيرة من الفواكه الطازجة الغنية بالألياف.

3- تعويض الجسم بالسوائل التي فقدها أثناء الصيام، وذلك من خلال شرب كمية مناسبة من الماء لا تقل عن 8 أكواب، وذلك لتساعدك في تجنب لزوجة الدم وقلة نشاط الدورة الدموية.

4- احرصي على أن تحتوي وجبة السحور على البقوليات كالفول لأنها تحافظ على مستوى الجلوكوز فى الدم، ما سيجعلكِ تشعرين بالحيوية والنشاط.

5-لابد لكل من تجنب الإكثار الطعام في السحور للحصول على الراحة والاسترخاء أثناء النوم، كما يجب الحصول على 7 ساعات من النوم.

أهم الأخبار