وزير الخارجية الأردني يطالب إسرائيل باحترام الوضع التاريخي بالأقصى

وزير الخارجية الأردني يطالب إسرائيل باحترام الوضع التاريخي بالأقصى

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، لقاءً موسعا مع وفد أمريكي كان قد وصل الأردن الأربعاء، في مستهل جولة إقليمية لبحث التصعيد الخطير في القُدس ومُقدساتها وسبل وقف التصعيد.

وناقش الوزير والوفد الذي شهد حضور مُساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بالوكالة يائيل ليمبرت، إلى جانب نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية هادي عمرو أسباب التصعيد وجهود إنهائه، سبل استمرار العمل المُشترك بما يساهم في منع تفاقم دوامة العنف التي تنعكس سلباً على الجميع، ومن أجل استعادة التهدئة الشاملة.

وشدد وزير خارجية الأردن، على ضرورة احترام إسرائيل الوضع التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى المبُارك / الحرم القُدسيّ الشريف والتوقف عن ممارسة كل إجراءاتها التي تقوضه، وضمان حرية المصلين سبيلاً لاستعادة الهدوء.

وأعرب الصفدي عن تقدير بلاده للموقف الأمريكي الداعي لاحترام الوضع التاريخي في الحرم، والداعم لحلّ الدولتين، موضحا مركزية الجهود الأميركية في مساعي وقف التصعيد واستعادة التهدئة الشاملة التي عمل الجميع من أجلها، وإنهاء العنف وانعكاساته على الجميع.

أهم الأخبار