محاولات يائسة.. نورهان طمان: 99% لن يتم إعادة مباراة مصر والسنغال

محاولات يائسة.. نورهان طمان: 99% لن يتم إعادة مباراة مصر والسنغال
خاص- خليجون

يترقب الشارع الرياضى المصرى القرار المرتقب للجنة الانضباط بالفيفا لتحديد مصير الشكوى المقدمة من اتحاد الكرة للمطالبة بإعادة مباراة مصر والسنغال، فى إياب الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022.

وكشفت الإعلامية والناقدة الرياضية نورهان طمان، اليوم الاربعاء، عن ابرز السيناريوهات والتوقعات في ملف إعادة مباراة المنتخب المصري والسنغالي، والقرار المرتقب للجنة الانضباط بالفيفا لتحديد مصير الشكوى المقدمة من اتحاد الكرة.

وكان المنتخب الوطني تعرض لمشاكل كبيرة في السنغال خلال خوض المباراة الحاسمة من التصفيات الأفريقية، منها اعتداءات على حافلة اللاعبين قبل المباراة وعلى اللاعبين أثناء وبعد المباراة، بالإضافة إلى استخدام الليزر الممنوع قانونيا.

وقالت طمان في تصريحات خاصة لـ خليجيون، أن 99% المباراة لاتعاد وأن الشارع المصري مع كل مبارة يقوم بخساراتها ينظر إلي بصيص من الأمل في اعادة المباراة، ولم يحصل هذا على الإطلاق حتى الآن، مشيرة إلي أن الظروف الي بيتعاد فيها المبارايات واضحة وصريحة في اللوائح.

كما أشارت طمان في تصريحاتها من أسباب عدم إعادة المباراة، ان حكم المبارة لم يسجل في تقريره ولا مراقب المبارة أقر بأن هناك مخالفات تستدعي إعادة الماتش بين مصر والسنغال، مثلما حدث في مواجهة مصر وزيمباوي وبالفعل تم إعادة المبارة وذلك بعدما أقر الحكم في تقريره حينها، أنه كمل المباراة في حينها خوفاً على حياته.

وأضافت طمان، إلي أن نغمة إعادة المبارة والتوقعات في هذا الإطار، هي محاولات يائسة، كما أن شكوي اتحاد الكرة للفيفا حول الاختراقات عن الماتش لم تتخذ بجدية من الفيفا.

وفي السياق ذاته، ينتظر اتحاد الكرة 3 سيناريوهات من قرار لجنة الانضباط الذى سيصدر غدا، ويكمن السيناريو الأول في الانتصار للمنتخب الوطني وإصدار قرار بإعادة المباراة بناء على التقارير التى أشارت إلى ترجيح كفة مصر فى الشكوى بسبب التقرير الأمني للمباراة والذى أيّد شكوى مصر.

السيناريو الثاني أن يصدر الفيفا عقوبات مالية وحرمان الجماهير السنغالية من مؤازرة فريقها لبعض المباريات، وهنا يبدأ اتحاد الكرة التصعيد واللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

السيناريو الثالث هو رفض شكوى مصر وعدم معاقبة السنغال رغم ما صدر من جماهيرها، وهو احتمال ضعيف للغاية، لكنه سيكون نقطة التصعيد المصري للشكوى إلى المحكمة الرياضية أيضا.

أهم الأخبار