عبد الله بن زايد يؤكد خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية إسرائيل أهمية تهدئة الأوضاع في الأقصى

عبد الله بن زايد يؤكد خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية إسرائيل أهمية تهدئة الأوضاع في الأقصى
سمر اللبودي

أجرى الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اتصال هاتفي مع معالي يائير لابيد وزير خارجية دولة إسرائيل، تناول خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك إلى جانب تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما دعا الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى ضرورة تهدئة الأوضاع والتوقف عن أية ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وطالب بن زايد بضرورة احترام الدور التاريخي الذي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي.

وأعرب سموه عن اشادته بقرار الحكومة الإسرائيلية بمنع وصول "مسيرة الأعلام" إلى منطقة باب العامود، إلى جانب منع الزوار غير المسلمين من دخول باحات الأقصى اعتبارا من يوم غد الجمعة وحتى نهاية شهر رمضان.

وأكد سموه أن المنطقة العربية بحاجة إلى الاستقرار والعمل المشترك من أجل مواصلة مسارات التنمية على كافة الأصعدة بما يساهم في تحقيق تطلعات الشعوب في التقدم والازدهار.

كما حرص ال نهيان على تقديم التهنئة إلى معالي يائير لابيد بمناسبة عيد الفصح.. متمنيا استمرار تعزيز التعاون مع دولة إسرائيل في المجالات كافة والعمل معا لترسيخ دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

أهم الأخبار