السفير البولندي يشيد بالجهود الكويتية في معاملة اللاجئين الأوكرانيين

السفير البولندي يشيد بالجهود الكويتية في معاملة اللاجئين الأوكرانيين
سمر اللبودي

أعرب سفير جمهورية بولندا لدى دولة الكويت بافيل لبهوفيتش عن تقديره واشادته بالجهود الكويتية المبذولة في سبيل تخفيف المعاناة عن اللاجئين الأوكرانيين في بولندا، مشددا على أنه ليس أمرا غريباً على بلد الإنسانية هذا العطاء الإنساني.

وثمن لبهوفيتش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الخميس، عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي الجهود التي تقدمها الجمعية في تخفيف المعاناة الإنسانية وسرعة استجابتها للنداءات بهذا الشأن فضلا عن حشد الدعم والتأييد للمتأثرين من الأزمات والكوارث على المستوى الدولي.

وأضاف إنه اطلع خلال اللقاء على الجهود المقدمة من الجمعية في إغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان، مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون في تقديم الدعم للاجئين الأوكرانيين في أزمتهم الحالية.

كما أعرب عن بالغ الشكر للكويت عبر الهلال الأحمر الكويتي لتقديم المساعدات الإغاثية للاجئين الأوكرانيين في بولندا، مبينا وجود الأعداد الكبيرة من هؤلاء في بلاده وحاجتهم إلى المساعدات الإغاثية.

من جانبه، أعرب الحساوي في تصريح مماثل لـ«كونا» عن ترحيبه بزيارة السفير البولندي إلى مقر الجمعية، مؤكداً حرص الهلال الأحمر على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقدمها الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الانسان.

وأوضح أن الاجتماع تناول المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين خاصة اللاجئين الأوكرانيين في بولندا ورومانيا، وكذلك عرض أبرز أعمال الجمعية وتحركاتها الانسانية لإغاثة ومساعدة المناطق المتضررة.

ولفت إلى استمرار التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين، مشددا على دعم كل جهد إنساني يتوافق مع نهج الكويت الثابت وسياستها الخارجية في تقديم المساعدات الإنسانية للدول التي تتعرض للكوارث أو الأزمات الإنسانية.

أهم الأخبار