الكويت.. برميل النفط الكويتي يتراجع 3.08 دولار ويسجل 110.33 دولار

الكويت.. برميل النفط الكويتي يتراجع 3.08 دولار ويسجل 110.33 دولار
أمل شعبان

شهد سعر برميل النفط الكويتي انخفاضاً بنحو 3.08 دولار ليبلغ 110.33 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 113.41 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا لتبلغ عند التسوية 106.80 دولار للبرميل بينماارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 19 سنتا لتبلغ عند التسوية 102.75 دولار.

وتلقي أسعار النفط دعمًا من توقعات بنقص في الإمدادات بعد عقوبات على روسيا، ثاني أكبر مصدًر للخام في العالم وموًرد رئيسي لأوروبا، بسبب غزوها لأوكرانيا الذي تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء إن مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي.

وأضافت الوكالة الحكومية أن مخزونات الخام هبطت بمقدار ثمانية ملايين برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 15 أبريل إلى 413.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم والتي كانت تشير إلى زيادة قدرها 2.5 مليون برميل.

من جهة أخرى، هبط الخامين القياسيين كليهما هبطا حوالي 5% أمس الثلاثاء بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي بحوالي نقطة مئوية كاملة، مشيرا إلى التداعيات الاقتصادية لحرب روسيا في أوكرانيا ومحذرًا من أن التضخم أصبح "خطرا واضحا وحاضرا" على بلدان كثيرة.

أهم الأخبار