بمشاركة الإمارات.. مؤتمر عربي دولي لاستعادة «حياد لبنان»

بمشاركة الإمارات.. مؤتمر عربي دولي لاستعادة «حياد لبنان»
سمر اللبودي

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت اليوم السبت، انطلاق فعاليات مؤتمر "استعادة الحياد" الذي يتم تنظيمه تحت رعاية البطريرك الماروني، بشارة الراعي.

يتضمن المؤتمر الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين اللجنة الدولية لأجل لبنان والاتحاد المسيحي تنظيم ورشة عمل، تدور حول مفهوم الحياد، وسياقه التاريخي وانتشاره في أوروبا، وفوائده على لبنان، والسلاح خارج إطار الدولة.

من جانبه طالب الدكتور علي النعيمي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالمجلس الوطني الإماراتي، بتنظيم مبادرات تهدف لتعزيز التعايش في المنطقة.

وأشار النعيمي خلال كلمته في مؤتمر "حياد لبنان"، إلى الحاجة إلى عودة لبنان كمنصة للمنطقة ليعود إلى ما كان عليه كواحة سلام للمنطقة.

وأوضح: إن بلاده تسعى لبناء جسور من المحبة والاحترام دوز النظر إلى الطوائف والأديان، مشددا على أن الحياد يمثل ضرورة ليس فقط بالنسبة إلى لبنان إنما للمنطقة بأسرها.

كما طالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالمجلس الوطني الإماراتي بتبني رؤية وبرامج تتناسب مع أهداف المؤتمر ونحن بحاجة إلى مبادرات تعزز التعايش في المنطقة.

وقد تضمن المؤتمر كلمات أخرى بجانب كلمات البطريرك الماروني الراعي، وكذلك كلمة للجنة تطبيق القرارات الدولية الخاصة بلبنان إلى جانب كلمة الاتحاد المسيحي العالمي.

أهم الأخبار