الأردن: نقف مع السعودية والإمارات بخطواتهما لحماية أمنهما

الأردن: نقف مع السعودية والإمارات بخطواتهما لحماية أمنهما
سمر اللبودي

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الإثنين، على استمرار بلاده في الوقوف مع السعودية والإمارات، في كل خطوة يتخذانها في سبيل حماية أمنهما ومصالحهما، مؤكدا أن "أمن دول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن المملكة"،

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الصفدي والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ.

وأعرب الصفدي عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة السعودية "من أجل التوصل إلى حل للأزمة اليمنية".

كما شهد اللقاء استعراص آخر المستجدات في اليمن، والجهود الأممية الساعية لإنهاء الأزمة من خلاى "حل سياسي يعيد لليمن أمنه واستقراره، ويرفع المعاناة عن شعبه الشقيق ويلبي تطلعاته في الأمن والسلام".

وفي السياق أعرب وزير الخارجية الأردني عن ترحيبه بالهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة لمدة شهرين في اليمن، التي بدأت مطلع أبريل، مشددا على "دعم المملكة للجهود والمساعي الأممية لحل الأزمة اليمنية".

كما أوضح الصفدي "أهمية مواصلة العمل في سبيل التوصل إلى حل سياسي، يقوم على المرجعيات المعتمدة، وبما يفضي إلى إنهاء الأزمة ويضمن وحدة اليمن الشقيق وسلامة أراضيه".

من جانبه حرص غروندبرغ على مناقشة آخر التطورات والجهود الأممية الهادفة لإنهاء الأزمة اليمنية، مشيدا ب "دعم المملكة لجهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، واستضافتها لمقر مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، ومقر بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة".

واختتم المبعوث الأممي حديثه معربا عن تقديره لقرار الحكومة الأردنية، بالموافقة على تشغيل رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمّان، مبينا أمله بأن "تعمل كافة الأطراف اليمنية بشكل بناء، بما يسمح باستئناف الرحلات الجوية كما هو مخطط لها بموجب بنود الهدنة المعلنة".

أهم الأخبار