اليخوت الكويتية.. «درة» السياحة البحرية

اليخوت الكويتية.. «درة» السياحة البحرية
خاص - خليجيون

دائمًا ما كنت تعرف الكويت كأحد أبرز الدول النفطية الهامة، إلا أن الدولة شهدت خلال العقد الماضي تحول ملحوظ في ملف السياحة، وتدريجيًا بدأت تستفيد الدولة من ثرواتها في تنمية السياحة بشكل كبير فبجانب المنتجعات الحديثة ومراكز التسوق العالمية والمتاحف والقصور التاريخية، تمتلك الكويت واجهة بحرية كبيرة شهدت تطور ملحوظ على مستوى المنشآت الترفيهية للكبار والصغار وأصبحت في وقت قصر أبرز المقاصد السياحية في الكويت وأحد أبرز معالمها.

ركوب اليخوت

ملاحظة: للتواصل لتأجير اليخت في المقطع اتصل بـ (96550400540+)

نجحت الشواطئ الكويتية مؤخرًا في جذب البحارين من مختلف بقاع العالم، فتتميز الكويت ببحر هادئ وجو معتدل وهو ما يجعلك تشاهد عدد ضخم من القوارب واليخوت العملاقة، وهو ما ساعدت فيه الدولة بإنشائها لنادي اليخوت وبه حوضًا ضخمًا لرسو السفن وصيانتها، وتصل سعته لـ 300 مرسى كامل، إضافة إلى العديد من النوادي البحرية والأنشطة كذلك التي تنظمها جمعية الإبحار الكويتية، ومنها السباقات البحرية التي تتميز بها الكويت ويبدأ من شواطئها وينتهي على شواطئ دولة البحرين الشقيقة.

ملاحظة: للتواصل لتأجير اليخت في المقطع اتصل بـ (96550400540+)

الغوص

بسواعد رجالها، نجحت الكويت في النجاة من الكارثة البيئية التي تسبب بها العدوان العراقي، حيث قامت القوات الغاشمة بحرق آبار النفط إثناء اندحارها، إلا أن رجال الكويت نجحوا في تنقية مياه البحر مرة أخرى واليوم تزدهر الحياة البحرية في ماء الكويت الصافي، لتصبح رياضة الغوص أحد أكثر الرياضات الشعبية انتشارًا وشعبية وتُمارس هذه الرياضة بعيدًا عن الشاطئ في مناطق الصخور والشُعب المنتشرة حول الجزر، وأصبحت أحد أكثر الرياضات المفضلة لشابات الكويت أيضًا.

رحلات الجزر

يمكنك الاستمتاع برحلة شيقة تبدأ بالإبحار في احد اليخوت إلى إحدى جزر الكويت، مثل جزيرة كبر، ثم السباحة أو التنزه داخل الجزيرة أو على سطح المركب نفسه وصيد الأسماك المتنوعة باستخدام شباك الصيد.بأسعار رائعة تضمن مصروفات الطاقم وكل النفقات اليومية، ويعد هذا النوع من الرحلات البحرية من أنسب الرحلات الجماعية أو الرحلات العائلية

ملاحظة: للتواصل لتأجير اليخت في المقطع اتصل بـ (96550400540+)

صيد الأسماك

إلى جانب سمك الزبيدي والهامور، تحتوي مياه الكويت على جميع أشكال وأنواع الأسماك التي يمكن تخيلها. وتتفاوت أنواع الأسماك، فتجد ستة أنواع مختلفة من أسماك القرش ونوعان من البراكودا وسمك الراي اللاسع وغير اللاسع وأربعة أنواع من الماكريل والتونة وعدد كبير من سمك موسى وسمك الأبراميس والسمك النهاش والسمك الصخري وسمك السلور والأسماك المفلطحة وأسماك السلمون والأسماك المنتفخة وكذلك الأسماك الأبرية. للممارسة هواية الصيد، يمكنك الوقوف على الصخور البارزة لصيد الأسماك باستخدام صنارة الصيد الطويلة أو الوقوف على أحد الأرصفة الممتدة في البحر واستخدام عصا الصيد البسيطة أو الخواطف والخطوط أو السلال السلكية لصيد الأسماك الصغيرة التي تقترب من الشاطئ وكذلك يمكن الاستعانة بالشباك التي يحملها العديد من الأشخاص. أما إذا كانت تمارس هذه الهواية من أحد القوارب، فيمكنك استخدام شباك الصيد الكبيرة التي تُسحب عبر قاع البحر والخطوط متعددة الخواطف. إن الكثير من خبراء الصيد يستخدمون معدات صيد مصنوعة بالمنزل، إلا إنه يمكنك شراء جميع أدوات الصيد سواء البسيطة أو المعقدة من المحال التجارية.

أهم الأخبار