الفنان محمد عبده.. ثروة خيالية وتعليقات غير متوقعة عن أعمال زملائه

الفنان محمد عبده.. ثروة خيالية وتعليقات غير متوقعة عن أعمال زملائه
أمل شعبان

تسبب الفنان السعودي، محمد عبده، في إثارة التفاعل بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب مقابلة رد فيها على سؤال حول حجم ثروته والتصريحات التي قام بإدلائها حول الفنان الراحل طلال مداح.

وقال خلال المقابلة: "ثروتي يمكن تفوق 11 مليار، نوره وود وريم وهيفاء ودلال وعبد الرحمن وبدر وخالد والعالية والعنود وسلطان، 11 يفوقون كثير من المليارات هذول ثروتي.. "

وتابع قائلا: "الثروة السوقية يمكن تكون في العقار فلا يمكن تحددها أيش قيمتها المادية عندي عقار الحمد لله طيب، الحمد لله عندي (عقار) حتى في أوروبان وهذه على رغبة أمي رحمة الله عليها.. "

وأضاف على لسان أمه: "انت متجه لطريق ما أنا مقتنع فيه، الفن هذا ما أنا مقتنعة فيه ولا أبغاك تسلكه بس طالما أنت خلاص القدر وضعك في هذا الاحتراف لابد أن يكون عندك شغل بجانب ذلك"، فقلت لها "رج اشتغل في الاثنين وفعلى هي الي دفعتني.. "

محمد عبده مدين بالاعتذار من الأمير خالد بن فهم

وكشف محمد عبده أنه مدين بالاعتذار لعدة أشخاص من بينهم الأمير خالد بن فهد بن عبد العزيز.

وجاء حديث الفنان السعودي رداً على سؤال عن الشخص الذي يشعر أنه مدين له بالاعتذار خلال مسيرته.

وأشار عبده إلى أنه مدين بالاعتذار أيضا للكثير من الناس الذين رحلوا إلى الدار الآخرة، مضيفا: "أرجو إنهم يسامحوني.. الإنسان خطاء وخير الخطائين التوابون والمستغفرون". وأردف قائلاً: "أتمنى من الله أن أتقابل معهم في الدار الآخرة ولا يكون بيني وبينهم إلا السماح والمغفرة".

تعليقات غير متوقعة من محمد عبده على أعمال زملائه الفنانين

وقال الفنان محمد عبده خلال المقابلة عدة تصريحات جريئة وغير متوقعة، خاصة المتعلقة بآرائه في أعمال زملائه الفنانين، وقال محمد عبده إن أفضل من لحن له في مسيرته هو محمد عبده نفسه، وأضاف إنه مهتم بصنع إرث فني يبقى مع الزمن، وانتقد أعمال الفنان عبد المجيد عبد الله والفنانين الحاليين بسبب اتجاههم لصناعة أعمال غنائية مرحلية، وابتعادهم عن الأغاني الكلاسيكية، وقال إن الأغاني المرحلية تناسب اليوم فقط للأسف ولكنها لن تبقى.

وأوضح عبده أنه لا يطرب من عزف عبادي الجوهر ورابح صقر على العود، ولكنه يحب الفنان عمر كدرس، مشيدث به وبطريقة عزفه على العود.

وقال إنه يعتبره امتداد لعمالقة العازفين أمثال محمد القصبجي وغيرهم، منوها إلى أنه يرفض فكرة وجود خليفة له في الفن، لأن الساحة الآن تتسع للجميع، ولا يريد أن يكون أحد في ظلاله لأنه لن يحقق نجاح إذا فعل ذلك.

أهم الأخبار