في ذكرى بيعة ولي العهد.. سياسي سعودي لـ خليجيون: مسيرة وطن حافلة بالإنجازات العظيمة

في ذكرى بيعة ولي العهد.. سياسي سعودي لـ خليجيون: مسيرة وطن حافلة بالإنجازات العظيمة
منار احمد

تحتفل السعودية وشعبها اليوم بالذكرى الخامسة لبيعة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بيعة محبة وولاء وطاعة.

وبهذه المناسبة، هنأ المحلل السياسي السعودي "عمر سيف قايد"، بأسمى آيات التهاني والتبريكات في ذكرى بيعة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وايضاً رئيس مجلس الشورى والتنمية بمناسبة ذكرى بيعة سموه الخامسة حفظه الله.

وأشار قايد في تصريحات خاصة لـ خليجيون، أن رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، رؤية جديدة من عماد التحولات السعودية في السنوات الماضية والآخرى المقبلة، وجعلت من ملفات عدة على مستويات سياسية واجتماعية وتنموية واقتصادية، نطاق ارتكاز الانساني والمكان والزمان في مشروع متكامل، أخذ في تصاعدا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف المحلل السعودي، تحتفل المملكة العربية السعودية وشعبها بالذكرى الخامسة لبيعة الامير محمد بن سلمان الخامسة ولياً للعهد، والتي ترسم فرحة شعب وتسطر تاريخاً جديداً لمسيرة الوطن حافلاً بالانجازات العظيمة، وتؤكد ما يحظى بيه ولي العهد من محبة الشعب السعودي حيث عبر من خلالها مشاعر الحب والولاء والإنتماء لقيادة الوطن بلسان واحد يردد على السمع والطاعة اجدد بيعتي لولي العهد.

وأضاف قايد بأن السعوديون يؤمنون بالتغييرات التي أجراها الأمير محمد بن سلمان تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، وهي بمثابة نقطة تحول على مستوى الدولة عموما ورغم التحديات والتحولات العالمية، مضى الأمير محمد بن سلمان بعطاء الشباب ونظرته بعديدة المدى منطقاً من الإرث العريق لبلاده ليعالج الحاضر وعينه على المستقبل في مجالات عدة وصار الاصلاح بشكل أفقي بجوانب عدة تدعم الوطن والمواطن والمقيم على حد سوا.

وتابع المحلل السياسي السعودي، فقد حظيت خطة ولي العهد بإنجازات كبيرة، كما ساهمت في تحقيق ريادة المملكة ودورها البارز إقليميا ودولياً وفق النظرة الصائبة لقائدا ملحم الذي أصبح حديث العالم في فترة وجيزة وهي رؤية 2030.

رؤية 2030

وقال، عبر مشروع رؤية 2030 يسعى ولي العهد السعودي لتغير الصورة النمطية على المملكة العربية السعودية بأنها مجرد مصدر نفطي وأن اقتصادها يعتمد عليها بشكل كبير في موازنتها العامة الا أن المملكة دولة متنوعة بمواردها الرئيسية والسنوية لتعدد مصادر الدخل للميزانية العامة للبلاد في السنوات القليلة المقبلة جنباً إلي جنب في رفع مستوى معيشي ووعي ثقافي وتحصيل علمي وتطور تنموي.

وتاابع، تحليل الذكرى الخامسة لبيعية ولي العهد محمد بن سلمات تؤكد إنجازاتها المميزة مايتمتع بيه الملك سلمان بن عبد العزيز من حكمة ومعرفة رؤية ثاقبة وإختيار الامير محمد بن سلمان ولي العهد ومن المؤكد أن قرار الملك سلمان بن عيد العزيز الذي دعمته هيئة البيعة بالاغلبية والتي بلغت 31 صوتا من 34 صوتا وهو سطر تاريخي جدي لمسيرة الوطن الحافلة بالانجازات العظيمة.

وتمر هذه الذكرى، فيما يستمر جهد ولي العهد وهو يدعم أسس دولة حديثة بسواعد الشباب، عبر ضخ دماء شابة في شرايين الجهاز الإداري والتنفيذي للمملكة في جميع قطاعاتها، لتبدأ عملية الإصلاح والتنمية في كل مرافق الدولة.

أهم الأخبار