السلطات تعلن ضوابط صلاة عيد الفطر بالكويت

السلطات تعلن ضوابط صلاة عيد الفطر بالكويت
سمر اللبودي

أعلنت السلطات الكويتية عن قرار يقضي بإلغاء المصليات في عيد الفطر المبارك، مع اقتصار الصلاة على المساجد الكبرى فقط.

وكشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة الأوقاف الكويتية، أن الوزارة أبلغت الخطباء والأئمة بإلغاء مصليات العيد، مشيرة إلى إن صلاة العيد ستقتصر على المساجد فقط هذا العام.

ومن جهة أخرى، كانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الإمارات، قد أعلنت عن بروتوكول عيد الفطر المبارك، والذي يتضمن 9 اشتراطات لصلاة عيد الفطر داخل مصليات الدولة، تتضمن اعداد الساحات الخارجية للمساجد بلواصق التباعد الجسدي مع إمكانية الاستفادة من الحدائق والمواقف العامة المجاورة للمساجد، وكذلك فتح أبواب المصليات والجوامع لصلاة العيد بعد صلاة الفجر من يوم العيد، وكذلك فتح المكبرات الخارجية لبث تكبيرات العيد قبل الصلاة بنصف ساعة.

كما تضمنت الاشتراطات من الرابع إلى التاسع أن تصل مدة الصلاة والخطبة 20 دقيقة، ومن المقرر أن يتم الاشراف على دخول وخروج المصلين من قبل دوريات الشرطة والمتطوعين والأئمة لمنع الازدحام وتنظيم الصلاة.

كما تقرر إلزام المصلين بارتداء الكمامة طوال الوقت، وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين بمسافة المتر الواحد، فضلا عن إلزام المصلين باستخدام السجادة الشخصية أو ذات الاستخدام الواحد، إلى جانب عدم التجمع وتجنب والمصافحة قبل وبعد الصلاة بكافة أشكالها والاكتفاء بالتحية والتهنئة عن بعد.

أهم الأخبار