عاجل.. استئناف دخول الكويتيين إلى كوريا الجنوبية دون تأشيرة بدءً من الأحد المقبل

عاجل.. استئناف دخول الكويتيين إلى كوريا الجنوبية دون تأشيرة بدءً من الأحد المقبل
سمر اللبودي

كشفت سفارة كوريا الجنوبية لدى الكويت، عن قرارها باستئناف السماح بدخول الكويتيين إلى أراضيها، دون تأشيرة، وذلك اعتبارا من الأول من مايو المقبل.

وأكدت السفارة - في بيان لها اليوم الخميس أن المواطن الكويتي سيصبح بإمكانه زيارة كوريا من خلال تقديم طلب للحصول على (تصريح السفر الإلكتروني في كوريا) وهو تصريح سفر يمنح للأجانب الذين يعتزمون زيارة كوريا دون الحاجة الى تأشيرة.

وأوضحت أنه لابد للراغبين في زيارة كوريا دون تأشيرة من الدخول إلى الموقع الرسمي وتقديم طلب للحصول على التصريح واملاء بياناتهم الشخصية ومعلومات السفر على الموقع أو عن طريق تطبيق الهاتف قبل 72 ساعة من ركوب الطائرة لدخول كوريا.

وتابعت أن مقدم الطلب يمكنه الدخول دون تأشيرة لمدة 90 يوما في حال ماإذا كان الغرض من الزيارة هو السياحة أو العلاج أو حضور اجتماعات العمل أو المؤتمرات أو زيارة العائلة والأقرباء.

وأشارت إلى أن التصريح سيكون صالحا لمدة سنتين من تاريخ الحصول عليه ويمكن لحامله الدخول عدة مرات خلال فترة الصلاحية ما لم يطرأ تغيير على المعلومات الشخصية التي تم ادخالها إلى جانب إعفائه من تعبئة وتسليم بطاقة بيانات الدخول ما يمكنه من إنهاء اجراءات الدخول بسهولة ويسر.

ولفتت إلى أن النظام الجديد المعتمد سيساهم بشكل كبير في تعزيز التبادل الشعبي بين جمهورية كوريا ودولة الكويت.

أهم الأخبار