عاجل.. رفع اسم الكويت من قائمة المراقبة الأمريكية الخاصة بحماية الملكية الفكرية

عاجل.. رفع اسم الكويت من قائمة المراقبة الأمريكية الخاصة بحماية الملكية الفكرية
سمر اللبودي

أكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الخميس إنه سيتم رفع اسم دولة الكويت من قائمة المراقبة الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية، وهو الأمر الذي يعد إنجازا جديدا يسجل للكويت على الصعيد الدولي.

وأضافت الوزارة - في بيان اليوم - أن مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة الأمريكية قرر رفع اسم دولة الكويت في (تقرير 301) الخاص بعام 2022 بعدما أن استمر ادراجها في القائمة لمدة 25.

واوضحت أن القرار جاء نتيجة "الجهود الكبيرة البارزة والمستمرة" التي قدمتها في معالجة الملاحظات التي عمل عليها الشركاء التجاريين فيما يتعلق بالملكية الفكرية وإنفاذ قوانينها داخل الدولة.

وتابعت أن رفع اسم الكويت من القائمة المذكورة يمثل إنجازا يضاف لجهودها المتواصلة في التصدي لعملية بيع المنتجات والبضائع المقلدة وتأسيس وزارة التجارة والصناعة منصات إلكترونية خاصة بحقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية مما يساعد على جمع تقارير مخالفات التعدي على العلامات التجارية.

وأشارت إلى أن هذا الإنجاز خطوة كبيرة نحو توسيع الفرص التجارية للشركات الأمريكية في الكويت مؤكدا أن المحافظة على حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية تساهم في تحفيز المبدعين كالمهندسين والفنانين والمصممين لتطوير وتصميم منتجات جديدة وتقنيات حديثة للسوق كما تعد عاملا مطمئنا للمستثمرين على حماية إبداعاتهم مما يؤدي لجذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة الى داخل الدولة".

جدير بالذكر أن (تقرير 301) يعد تقرير سنوي يصدره مكتب الممثل التجاري الأمريكي حول مدى فاعلية جهود الشركاء التجاريين للولايات المتحدة الأمريكية في حماية حقوق وقوانين الملكية الفكرية.

أهم الأخبار