بن زايد يبحث مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني العلاقات الثنائية

بن زايد يبحث مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني العلاقات الثنائية
الرئيس الاماراتي محمد بن زايد
سمر اللبودي

قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بعقد لقاء مع الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، استعرضا خلاله تطور العلاقات بين البلدين الشقيقين وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما تبادل الجانبان خلال اللقاء الذي جري اليوم في قصر البحر -اطيب التهاني بقرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيين الله عز وجل أن يجعله مناسبة خير وبركة وسلام على البلدين وشعبيهما الشقيقين.

كما وجه السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهنئة إلى رشاد العليمي بتوليه قيادة اليمن، معربا عن خالص أمنياته له بالتوفيق في خدمة بلاده وشعبها، وتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها، والاتجاه نحو الاستقرار والسلام.

وشدد بن زايد خلال اللقاء على استمرار دعم الإمارات العربية المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، في سبيل القيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن الشقيق وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور.

وأوضح بن زايد إن دولة الإمارات لن تتوانى في تقديم كل دعم ممكن لليمن الشقيق على كافة المستويات.. مؤكداً ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية متينة.

من جانبه كشف فخامة رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني عن خالص تقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لحسن الاستقبال وعلى دعم دولة الإمارات المستمر للشعب اليمني في مختلف المجالات.

شهد اللقاء حضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى جانب الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وكذلك علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني.

أهم الأخبار