بمناسبة احتفالات عيد الفطر.. تعرف أشهر أماكن الفسحة في مصر

بمناسبة احتفالات عيد الفطر.. تعرف أشهر أماكن الفسحة في مصر
سمر اللبودي

تحتفل مصر وعدد من الدول العربية اليوم الإثنين، بحلول أول أيام عيد الفطر، لذلك تبحث الأسر عن أشهر الأماكن التى يمكن زيارتها لأجل الترفيه عن الأبناء والاستمتاع بأجواء العيد.

وتواجه بعض الأسر أزمة متمثلة في قلة الإمكانيات المادية تمنعها من الخروج والتنزه فى العيد، ولكن هناك بعض الأماكن التى تعد الأقل تكلفة وفى نفس الوقت تسعد الأبناء وتجعلهم يستمتعون بأجواء العيد.

أماكن الفسح فى عيد الفطر

ومن بين أماكن الخروج والتنزه فى العيد الغير مكلفة:

-حديقة الحيوان:

من أشهر الأماكن التى يمكن زياتها فى العيد، حيث تبعث حالة من الفرحة لدى الأطفال والكبار، بسبب مظاهر الحديقة الخلابة إلى جانب وجود جميع أنواع الحيوانات التى تجذب الجميع على مختلف الأعمار حولها.

-برج القاهرة:

هو أحد أشهر الخروجات التى تناسب الكبار والصغار، والذى يعد من الأماكن المشوقة للكثير نظرا لكونه أعلى ارتفاع فى البرج، كما يتوفر به بعض المطاعم.

ممشى أهل مصر:

يعتبر من المشاريع التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين مما جعله واحدا من أفضل مناطق التنزه، حيث يضم الممشى عدد من المطاعم والكافيتريات والمحلات التجارية والجراجات.

-متحف العلم الحيوانى:

هو أحد الأماكن الغير معروفة بالرغم من تواجده داخل حديقة الحيوان، وهو مكان يضم هياكل حقيقية للحيوانات، والذى من الأماكن المشوقة للأطفال.

-جزيرة المعادى:

هى مجموعة من الجزر الصغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وتضم عدد من البحيرات الصناعية، إلى جانب مركب للتجول حول الجزيرة، كما تضم جزيرة المعادى عدد من المطاعم والكافيهات ومنطقة ألعاب للأطفال.

فاميلي لاند كرامنتس المعادي

هي أحد أكبر مدن الملاهي المغلقة في مصر، وتنقسم إلى عدة قاعات مكيفة، كما تضم عدد من الألعاب التيى تناسب جميع الأعمار، وسعر تذكرة الدخول ثلاثة جنيهات ولكنها لا تشمل الألعاب.

المعادي سيتي سنتر

هو واحد من اكبر المولات بالقاهرة ويشمل مدينة ملاهي رائعة للأطفال تحتوي على ألعاب الفيديو، والعربات التصادمية وعدد من الألعاب الأخرى، للدخول ستحتاج إلى كارت بقيمة خمسة جنيهات صالح لمدة عام ويمكنك شحنه من الداخل بأي مبلغ، كما يمكنك التسوق في المول من خلال كارفور المعادي والمحلات التجارية العالمية ويمكنك الاستمتاع بالجلوس في أحد كافيهات أو مطاعم السنتر.

قلعة صلاح الدين

تعد من أكبر وأشهر القلاع الموجودة في القاهرة ويمكن للفرد اصطحاب العائلة والقيام برحلة تستغرق يوماً كاملاً في هذا المكان الرائع، حيث يمكنكم زيارة المسجد ومشاهدة روعة المعمار القديم والصلاة فيه.

أهم الأخبار