النائب حمد المطر..

نائب يطالب بمعاملة مصر بالمثل لفرضها رسوم على دخول الكويتيين.. وخبير: الرسوم تشمل جميع دول الخليج والعالم

نائب يطالب بمعاملة مصر بالمثل لفرضها رسوم على دخول الكويتيين.. وخبير: الرسوم تشمل جميع دول الخليج والعالم
خاص - خليجيون

أكد النائب الكويتي الدكتور حمد المطر إنه «إن صح خبر فرض رسوم مالية تبلغ 25 دولارا لدخول الكويتي إلى مصر، فإنني سأتقدم بأسئلة برلمانية إلى وزير الخارجية عن أسباب الرسوم؟ وما ستفعله الوزارة بالمثل مقابل تلك الرسوم».

وأضاف المطر عضو مجلس الأمة الكويتي، «سأتقدم باقتراح برغبة لفرض رسوم لكل من يريد الدخول للكويت 25 دولارا كمعاملة بالمثل (عمل/سياحية/تجارية/زيارة)».

يذكر أن مصر فرضت رسم تأشيرة دخول (فيزا) على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ونشرت الجريدة الرسمية المصرية قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتحصيل رسم تأشيرة الدخول من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والكويت، وسلطنة عمان) إضافة إلى قطر المطبق هذا الإجراء تجاه مواطنيها منذ 2017، بواقع 25 دولاراً من الزائرين غير المعفيين مقابل الفيزا السياحية لمصر لسفرة واحدة.

من جانبه، قال عمرو عبد الرحمن، خبير ومرشد سياحي، إن غالبية دول العالم يتم دفع رسوم لاستخراج تأشيرة عند الوصول، وتفوق بكثير مبلغ الـ 25 دولار أمريكي الذي فرضته الحكومة المصرية، مؤكدًا إن القرار المصري تم تفعيله في 1 شعبان الماضي، ويشمل جميع دول الخليج والعالم وليس دولة الكويت فقط.

أهم الأخبار