موسم جدة 2022.. الألعاب النارية تلوّن السماء احتفالاً بالعيد

موسم جدة 2022.. الألعاب النارية تلوّن السماء احتفالاً بالعيد
سمر اللبودي

لازالت فعاليات "موسم جدة 2022" متواصلة في نسخته الثانية، وذلك خلال اطلاقته في عيد الفطر المبارك بمنطقة "جدة آرت بروميناد"، والذي من المقرر أن يستمر لـ60 يوماً يتضمن 2800 يوم فعالية.

وسوف تقام الفعاليات في 9 مناطق رئيسة، وسط حضور عدد كبير من أهالي جدة وزوارها الذين حرصوا على التوافد للاحتفاء بالموسم، والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، والعروض الحيّة المشوقة، وما تتميّز به محافظة جدة باعتبارها وجهة دائمة للسياحة والترفيه والفعاليات في المنطقة.

درونز وألعاب نارية

وقد تضمنت فعاليات انطلاق الموسم عروضاً من تشكيلات طائرات الدرونز التي شكلت لوحات بديعة في سماء المدينة.

كما رسمت الألعاب النارية تشكيلات أخرى تعبيرا عن مظاهر الفرح والسعادة على وجوه الزوار الذين احتشدوا حول منطقة الفعاليات المطلة على الواجهة البحرية بجدة.

هذا إلى جانب فعاليات سيرك دو سوليه الذي شهد عروض عالمية متنوعة داخل منطقة السيرك بمدينة الملك عبد الله الرياضية، وسط حضور كبير من الزوار.

عروض عالمية ومسرحية

فضلا عن ذلك فقد حرصت إدارة الموسم على استثمار كافة العناصر التي تتمتع بها مدينة جدة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية من حيث تنويع الخيارات أمام الزائر وأفراد الأسرة، وتوفير المزيد من الفرص أمام أبناء وبنات الوطن للمشاركة في الموسم.

فيما تعد تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم عروض الألعاب النارية يومية على مدار الموسم بمنطقة "جدة آرت بروميناد"، كما ستقدم فعالية سيرك دو سوليه عرضاً حصرياً لموسم جدة للمرة الأولى، هذا إلى جانب تنظيم 4 معارض عالمية، و7 مسرحيات عربية، ومسرحيتين عالميتين، وكذلك عدد من الحفلات الفنية العربية والعالمية، كما سيقدم الموسم لأول مرة 70 تجربة تفاعلية، وأكثر من 60 لعبة ترفيهية، والعديد من البرامج والفعاليات البحرية، والكثير من المفاجآت التي سترسم البهجة على أهالي جدة وزوّارها.

هوية جديدة ومميزة

من جانبه أوضح مدير عام موسم جدة 2022 نواف قمصاني أن موسم جدة هذا العام يأتي بصورة جديدة ومميزة، مشتملا على فعاليات أكثر تعدداً وانتشاراً وتنوعاً، من بينها فعاليات بحرية وثقافية وفنية وترفيهية وغيرها، وتتوزع على 9 مناطق فعاليات رئيسية، هي: جدة آرت بروميناد، وسيرك دو سوليه، ونادي جدة لليخوت، وجدة البلد، وجدة بيير، وجدة جنغل، وجدة سوبردوم، وحديقة الأمير ماجد، وسيتي ووك، والتي تم فيها مراعاة أن تغطي مختلف أنحاء مدينة جدة، وتلبي مختلف الرغبات، وتتناسب مع جميع الأعمار، لتقدم حالة استثنائية من الفرح والسعادة لأهالي جدة وزوارها خلال عيد الفطر السعيد، وتستمر لمدة شهرين.

وأضاف قمصاني في تصريحات بمناسبة انطلاق موسم جدة 2022 أن جدة آرت بروميناد التي تشهد أيام العيد انطلاق الموسم تعد إحدى مناطق الفعاليات الـ9، ويتزامن مع افتتاحها منطقة سيرك دو سوليه التي بدأت عروضها العالمية المشوقة خلال أول أيام العيد، وسيتم تدريجياً افتتاح باقي مناطق فعاليات الموسم خلال الأيام المقبلة حتى يكتمل افتتاح جميع المناطق في 17 مايو الجاري.

وقد طالب مدير عام موسم جدة في سياق حديثه أهالي وزوار جدة بالتوافد لزيارة مناطق الفعاليات، والاستمتاع بالعروض المقدمة، مشدداً على أنهم يواصلون العمل ليل نهار لأجل اسعادهم، وتلبية رغباتهم، من خلال التكامل مع مختلف الشركاء ليكون موسم جدة 2022 استثنائي بلغة الأرقام، وحجم الفعاليات.

جدير بالذكر أن موسم جدة 2022 يأتي هذا العام مشتملا على مجموعة فريدة من الفعاليات العالمية والعروض الفنية والمسرحية التي ستشهدها مواقع الفعاليات، والحفلات الفنية العربية والعالمية، والألعاب والمدن الترفيهية، فضلا عن المعارض المتخصصة التي سيشهدها الموسم.

أهم الأخبار