السعودية.. كيف احتفلت "بوابة الدرعية" بعيد الفطر

السعودية.. كيف احتفلت "بوابة الدرعية" بعيد الفطر
سمر اللبودي

حرصت هيئة تطوير بوابة الدرعية بالسعودية على مشاركة الأهالي والزوار فرحتهم بعيد الفطر المبارك، وذلك من خلال عدد من الفعاليات المتنوعة التي أطلقتها، سعيا منها لإتاحة فرص الاستمتاع بأجواء مميزة وقضاء أوقات سعيدة أمام المواطنين برفقة أسرهم وأصدقائهم.

وقد تضمنت الأنشطة والفعاليات في الدرعية على: "حوامة الدرعية" حيث انطلقت حافلتان ليلة العيد وأول أيام العيد وتستمر لثاني أيام عيد الفطر المبارك في شوارع الدرعية، والتي شهدت توزيع أكثر من 3 آلاف هدية لأهالي الدرعية.

وفي صباح العيد تم تنظيم فعالية "فطور الدرعية"، والتي تسعى إلى خلق التواصل مع المجتمع والاحتفاء مع أهالي الدرعية بالعيد، تم خلالها تقديم مائدة الإفطار مقابل بعض مصليات العيد التي حددتها الجهات المعنية، ومن بين الفعاليات الاحتفالية أيضا.

أما فعالية "البحث عن الكنز" في الدرعية، فقد تم إطلاقها من أجل تعزيز التعاون والمشاركة في تجربة البحث عن الكنز مع العائلات والأصدقاء وقضاء أوقات مسلية.

من جهة أخرى حرصت هيئة تطوير بوابة الدرعية على توزيع " عيديات الدرعية"، حيث تم توزيع أكثر من 19 ألف صندوق حلوى على مجتمع الدرعية. بدأت من أول أيام العيد ومن المقرر أن تمتد على مدار ثلاثة أيام، هذا إلى جانب اهتمام هيئة تطوير بوابة الدرعية على إحياء الموروث الثقافي، من خلال تنظيم الدرعية عروض فنون العرضة الشعبية في الساحة المقابلة لدوار العلم.

مفهوم كامل

كما أن هيئة تطوير بوابة الدرعية تحرص على تنوع الفعاليات والمبادرات وسط مشاركة الأهالي وبما يوافق طبيعة المناسبات سواء الوطنية أم المناسبات الأخرى ذات النسق الثقافي أو التوعوي الاجتماعي.

وتتم بلورة الأفكار التي تقوم عليها هذه الفعاليات ووضع خطط عمل وجدول زمني لتتحقق الأهداف المنشودة منها، حيث تعد احتفالات الهيئة بعيد الفطر المبارك وكذلك عيد الأضحى المبارك مناسبة لخلق جو من الفرحة والبهجة بين الأهالي والأطفال ويتم خلالها تزيين الحدائق بالدرعية، وتوزيع الحلوى والهدايا على الأهالي، وغيرها الكثير من الفعاليات والمبادرات.

جدير بالذكر أن مفهوم هيئة تطوير بوابة الدرعية للمشاركة المجتمعية يقوم على منهجية التفاعل المباشر والمستمر مع المجتمع المحلي للدرعية، وإبراز الثقافة المحلية وكذلك المشاركة في جميع الفعاليات والمناشط الثقافية والتراثية والاجتماعية، وإشراك المجتمع في منظومة عمل الهيئة بما يتواءم مع دورها الحيوي تراثيا وثقافيا، إلى جانب تفعيل الشراكات مع كافة القطاعات ذات العلاقة، بما يحقق مبدأ التكامل وخدمة لمجتمع الدرعية.

أهم الأخبار