بعثة الاتحاد الأوروبي تحتفل بيوم أوروبا لأول مرة في الكويت

بعثة الاتحاد الأوروبي تحتفل بيوم أوروبا لأول مرة في الكويت
سمر اللبودي

كشفت بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت بالتعاون مع سفارات 17 دولة من الدول الأعضاء بالاتحاد الاوروبي التي لديها تمثيل دبلوماسي في الكويت، ولأول مرة في الكويت عن الاستعداد لتنظيم احتفال، بمناسبة يوم أوروبا لسنة ٢٠٢٢، في احتفالية متميزة وغير مسبوقة للاحتفاء بالثقافة الأوروبية والصداقة مع الكويت.

وأكدت البعثة أن الفعالية من المقرر أن تقام يوم الاثنين 9 مايو من الساعة 8 مساءً وحتى 10.30 مساءً في حديقة الشهيد- المرحلة الثانية، وذلك في القاعة متعددة الأغراض مقابل مطعم أيامي، على أن تكون تلك الفعالية مفتوحة للعامة وبالمجان.

ويعد يوم أوروبا الذي يصادف الاحتفال به في 9 مايو من كل عام هو العيد الوطني للاتحاد الأوروبي وهو يوم الاحتفال بالتضامن والوحدة في أوروبا، واحياء ذكرى إعلان شومان التاريخي الذي وضع فكرة شكل جديد من التعاون السياسي في أوروبا ويجعل الحرب بين الدول الأوروبية أمراً لا يمكن تصوره. إن هذا الاعلان غير المسبوق يعتبر نواة ما يعرف حالياً بالاتحاد الأوروبي.

ومن المنتظر أن تتضمن الفعالية عدة عروض موسيقية لفنانين أوروبيين وكويتيين متميزين، الى جانب أجنحة للعرض تمثل الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية ليتسنى للناس استكشاف المزيد عن الثقافة والتقاليد والحرف والطعام والسياحة واللغات في أوروبا.

وسيتم تمثيل بلدان الاتحاد الأوروبي من خلال عدد من سفارات دول العالم من بينها، بلجيكا وبلغاريا وجمهورية التشيك والمانيا واليونان إلى جانب اسبانيا وفرنسا وكرواتيا وايطاليا وقبرص وكذلك هنغاريا ومالطا وهولندا والنمسا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا.

أهم الأخبار