الوليد بن طلال.. تغريدات مثيرة عن مستقبل تويتر والعلاقة مع إيلون ماسك

الوليد بن طلال.. تغريدات مثيرة عن مستقبل تويتر والعلاقة مع إيلون ماسك
سمر اللبودي

أثارت تغريدات اطلقها الأمير الوليد بن طلال لمتابعيه حالة من الجدل وردود الفعل المثيرة، اليوم الخميس، والتي تحدث فيها عن مستقبل تويتر والعلاقة مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

فعلى الرغم من كونه من أوائل المستثمرين الذين أعلنوا رفضهم لصفقة استحواذ إيلون ماسك، وصلت إلى حد الدخول فيما يشبه الصدام الكلامي مع ماسك عبر المنصة، إلا أن الأمير الوليد أعرب عن ترحيب كامل بماسك المالك الجديد.

وأكد المستثمر السعودي إن رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك سيكون "قائدا ممتازا" لموقع تويتر.

وأوضح في تغريدة على تويتر "من الرائع التواصل معك صديقي ‘الجديد‘ إيلون ماسك (.. ) أعتقد أنك ستكون قائدا ممتازا لتويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة".

وتابع في تغريدة أخرى على تويتر "أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر ‘الجديد‘ والانضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة".

يذكر أن رئيس شركة المملكة القابضة كان قد كشف عن رفضه عرض إيلون ماسك، وقال في تغريدة سابقة على حسابه في "تويتر" إن العرض ليس قريباً من القيمة الجوهرية لمنصة تويتر.

من جانبه ردّ ماسك على التغريدة متوجها بسؤال إلى الوليد بن طلال حول حجم ملكيته المباشرة وغير المباشرة.

وذكرت وكالة بلومبرج إن بياناتها تشير إلى أن الوليد وشركته امتلكا 5.1% من شركة تويتر عام 2015، بينما تقدّر الملكية عند 4.4% حالياً.

وكان إيلون ماسك أغنى رجل في العالم قد توصل إلى اتفاق في 25 أبريل/ نيسان الماضي للاستحواذ على تويتر، بشأن استخدام خطة تمويل تسببت في حالة من القلق لدى بعض مستثمري تسلا، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 44 مليار دولار.

مخاوف من سوء الوضع

فيما وجه الملياردير الأمريكي "بيل جيتس" اليوم الخميس تحذيرات من أن "إيلون ماسك" قد يجعل الأوضاع أسوأ في "تويتر".

وأضاف جيتس أنه من غير الواضح ما إذا كانت عملية استحواذ على عملاق التواصل الاجتماعي ستحقق تغيير إيجابي أم لا.

كما حذر مؤسس "مايكروسوفت" خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين التي تنظمها صحيفة "وول ستريت جورنال"، من أنه إذ تمكن ماسك من الحصول على ملكية "تويتر" فستكون هناك مخاوف حول انتشار المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي.

انجازات ماسك

وقد أعرب "جيتس" عن تقديره لإنجازت "ماسك" في شركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، بعدما شكل فريقًا كبيرًا من المهندسين في الشركتين، لكنه أعرب عن شكوكه حول إمكانية تكرار هذا الإنجاز مرة أخرى.

وقد ودعا "بيل جيتس" خلال المؤتمر إلى عدم التقليل من شأن "إيلون ماسك"، خاصة في ظل عدم وضوح هدف "ماسك" وراء شراء "تويتر" في صفقة تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

يذكر ان تصريحات "جيتس" جاءت بعدما وجه "ماسك" اتهامات إليه ببيع أسهم "تسلا" على المكشوف خلال الشهر الماضي، لكن "جيتس" أكد أن هذه الاتهامات لا تزعجه.

أهم الأخبار