السعودية: أطلقنا مجموعة من المبادرات الهامة دعما للبحوث والتطوير والابتكار

السعودية: أطلقنا مجموعة من المبادرات الهامة دعما للبحوث والتطوير والابتكار
وكالات

صرح الدكتور منير الدسوقي، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والتكنولوجيا، في اجتماع دولي حول الابتكار والتكنولوجيا، أن المملكة العربية السعودية خصصت 30 ٪ من مواردها لجهود مكافحة وباء كورونا. _يتقدمالابتكار التقني.

وأكد الدسوقي -في الجلسة الوزارية لمنتدى الأمم المتحدة السابع لأصحاب المصلحة المتعددين حول العلم والتكنولوجيا والابتكار، المنعقدة في نيويورك، وفقا لقناة "الإخبارية" السعودية- أن المملكة اتخذت خطوات كبيرة لتسخير العلوم والتقنية والابتكار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعافي المستدام من وباء كورونا، حيث خصصت نسبة 30% لدعم التحالف الدولي للتأهب للجائحة والنهوض بالابتكار التكنولوجي، بالإضافة إلى تطوير ونشر الأدوات الرقمية الفعالة والمنصات الكفيلة بضمان استمرار العمليات التجارية والحكومية أثناء وبعد الوباء.

وأضاف أن المملكة أطلقت مجموعة من المبادرات الهامة دعما للبحوث والتطوير والابتكار في مجالات الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى إنشاء مركزا للابتكار لتحسين الأوضاع الصحية في المملكة، لافتا إلى أن المملكة أطلقت مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم كنموذج حديث لمدن المستقبل يعتمد على التقنيات الحديثة، وتنعدم فيه الانبعاثات الكربونية بنسبة 100٪.

وأشار الدكتور منير الدسوقي إلى إطلاق المملكة لمبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، من خلال الالتزام بزرع أكثر من 50 مليار شجرة، لإزاحة 130 مليون طن من الانبعاثات الكربونية.

أهم الأخبار