لبنانيو الكويت يدلون بأصواتهم لانتخاب ممثليهم في برلمان بلادهم

لبنانيو الكويت يدلون بأصواتهم لانتخاب ممثليهم في برلمان بلادهم
أمل شعبان

بدأت صباح اليوم الجمعة، المرحلة الأولى من عملية الاقتراع بالانتخابات البرلمانية اللبنانية للمواطنين المقيمين خارج البلاد، حيث توافد عشرات الناخبين من ابناء الجالية اللبنانية التي تقيم في الكويت على مبنى سفارة بلادهم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها داخل بلادهم في منتصف الشهر الجاري.

وكانت مراكز الاقتراع قد بدأت في استقبال الناخبين منذ الساعة 7 صباحاً.

يذكر أنها المرة الثانية التي يُتاح فيها للمغتربين المخولين الاقتراع المشاركة في انتخاب أعضاء البرلمان الـ128. وتجرى الانتخابات في الخارج على دفعتين، بدأت الأولى اليوم الجمعة في 10 دول في المنطقة تعتمد أيام الجمع عطلة رسمية، هي: السعودية والكويت وقطر وسوريا وسلطنة عمان ومصر والبحرين والأردن والعراق وإيران، باستثناء الإمارات التي تعتمد الأحد عطلة رسمية فسيقترع فيها المغتربون اللبنانيون مع المنتشرين بالدول الغربية في 8 مايو الجاري (الاحد المقبل).

وبحسب بيانات وزارة الخارجية اللبنانية، فإن أكثر من 225 ألف ناخب سجلوا أسماءهم. وكان نحو خمسين ألف مغترب أدلوا بأصواتهم في انتخابات عام 2018، من إجمالي قرابة تسعين ألفا سجلوا أسماءهم.

ورغم ارتفاع عدد المغتربين المسجّلين مقارنة مع الانتخابات الماضية، إلا أن الرقم يُعتبر ضئيلا جدا بالمقارنة مع وجود ملايين اللبنانيين المنتشرين في أنحاء العالم

أهم الأخبار