المغرب: ضبط شخص موال لداعش بالتعاون مع الولايات المتحدة كان يعد لعمل إرهابي

المغرب: ضبط شخص موال لداعش بالتعاون مع الولايات المتحدة كان يعد لعمل إرهابي
سمر اللبودي

نجحت سلطات الأمن المغربية اليوم الجمعة، في القاء القبض على شخص ينتمي لتنظيم داعش الإرهابى، بمدينة بركان، وذلك بعد الاشتباه فى تورطه فى التحضير والإعداد لمشروع إرهابى بغرض المساس الخطير بالنظام العام.

وأكد بيان لسلطات الأمن المغربية، أن عملية ضبط المشتبه فيه جاءت نتاج تعاون وتنسيق وثيقين بين سلطتي الأمن المغربي والسلطات الأمريكية المختصة، بعدما تم تحديد هويته والكشف عن ملامح مشروعه الإرهابي انطلاقا من أبحاث وتحريات تقنية مشتركة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.

وأوضح البيان أن الشخص المضبوط كان يتولى إدارة وتسيير مجموعة مغلقة عبر احدى وسائل التواصل الاجتماعي، تتبنى أهدافا ومشاريع متطرفة، تسعى من خلالها إلى استقطاب وتجنيد مرتادي الفكر التكفيري بهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد مصالح وشخصيات مغربية وأجنبية في المغرب وأن المشتبه فيه كان على اتصال سابق مع الأمير المزعوم للخلية الإرهابية التي تم ضبطها من خلال سلطات الأمن المغربية بمدينة وجدة في 25 مارس 2021.

وقد تقرر وضع المشتبه به تحت الحراسة لتنفيذ التحقيقات التي تتم تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن كافة الأنشطة المتطرفة المنسوبة إليه، ورصد ارتباطاته المحتملة مع التنظيمات الإرهابية الموجودة داخل المغرب وخارجه، إلى جانب تحديد كافة ملامح المشروع الإرهابي الذي كان بصدد التحضير والإعداد لارتكابه في المغرب.

أهم الأخبار