الإمارات تشارك في اجتماعات الـ«السيزم» في البيرو

الإمارات تشارك في اجتماعات الـ«السيزم» في البيرو
سمر اللبودي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في وزارة الدفاع عن المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية الـ77 للمجلس الدولي للرياضة العسكرية /سيزم/، التي من المقرر أن تنعقد في ليما عاصمة جمهورية البيرو خلال الفترة من 30 إبريل 2022 ولغاية 9 مايو 2022، وذلك لمناقشة خطة الأنشطة والبطولات وانتخاب أعضاء جدد في اللجان العاملة ومناقشة ميزانية السيزم.

من جهة أخرى تحتفل دولة الإمارات اليوم الجمعة بالذكرى الـ 46 لتوحيد القوات المسلحة وذلك تحت قيادة مركزية واحدة وشعار واحد وعلم واحد، حيث تعد صمام أمان الوطن، والدفاع عنه وحماية إنجازات ومكتسبات دولة الاتحاد.

ويعتبر السادس من مايو من كل عام أحد الأيام الخالدة في ذاكرة الوطن، فقد شهد هذا اليوم من العام 1976 اتخاذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قرارا بتوحيد القوات المسلحة لتشكل أهم مرتكزات دولة الاتحاد الفتية، ولتكون حصنها المنيع في مواجهة كل من تسول له نفسه تهديد أمنها واستقرارها.

وقد تمتعت القوات المسلحة الإماراتية عبر كافة مراحل بنائها بدعم واهتمام القيادة الرشيدة والتي حرصت على توفير كافة الإمكانات للقوات المسلحة وتزويدها بأحدث الأسلحة وفق احدث ماتوصلت اليه التكنولوجيا العسكرية المتقدمة، وذلك دعماً لكفاءتها القتالية المتكاملة لتصبح في طليعة الجيوش الحديثة بما حققته من نقلات نوعية متلاحقة.

أهم الأخبار