قطر تدين حادث غرب سيناء الإرهابي بمصر

قطر تدين حادث غرب سيناء الإرهابي بمصر
أمل شعبان

أكدت دولة قطر اليوم السبت، إدانة الهجوم «الإرهابي» الذي قامت بتنفيذه مجموعة إرهابية غرب سيناء، وراح ضحيته ضباط و10 جنود من الجيش المصري.

وعبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم، عن إدانة الدوحة واستنكارها الشديدين للهجوم، الذي «أدى إلى مقتل 11 عسكريا بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين».

وجددت وزارة الخارجية «موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب»، معبرة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان نشره اليوم السبت، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد».

وأضاف البيان أنه جارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء، مؤكّدًا استمرار جهود القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

أهم الأخبار