إدانات عربية ودولية للهجوم الإرهابي شرقي القناة بمصر

إدانات عربية ودولية للهجوم الإرهابي شرقي القناة بمصر
أمل شعبان

أدانت العديد من الدول العربية والدولية، الهجوم الإرهابي الواقع شرقي القناة في مصر، والذي نتج عنه استشهاد ضابط و10 جنود.

وأعلن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان نشره اليوم السبت، عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد».

الكويت

أكدت دولة الكويت إدانة الهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس فى مصر، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية -فى بيان اليوم- تضامن دولة الكويت مع مصر وتأييدها فى كل ما تتخذه من إجراءات، للحفاظ على أمنها واستقرارها، ودعم جهودها فى التصدى إلى التطرف والإرهاب.

وأعربت عن خالص التعازى وصادق المواساة إلى ذوى القتلى، وإلى مصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

قطر

أكدت دولة قطر اليوم السبت، إدانة الهجوم «الإرهابي» الذي قامت بتنفيذه مجموعة إرهابية غرب سيناء، وراح ضحيته ضباط و10 جنود من الجيش المصري.

وعبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم، عن إدانة الدوحة واستنكارها الشديدين للهجوم، الذي «أدى إلى مقتل 11 عسكريا بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين».

وجددت وزارة الخارجية «موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب»، معبرة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

الإمارات

أدانت الإمارات، بشدة، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه "غرب سيناء"، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) - أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والقضاء على هذه الآفة.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوى الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

السعودية

من جهتها، ثمنت الخارجية السعودية دور القوات المسلحة المصرية في التصدي للأعمال الإرهابية في كل ربوع الوطن.

فلسطين

أدانت الرئاسة الفلسطينية الحادث الإرهابي في غرب سيناء، وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان: "إن الرئيس محمود عباس يعرب عن تعازيه الحارة لأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ولعائلات ضحايا هذه الجريمة البشعة، التي استهدفت ثلة من ابطال الجيش المصري

وأكدت الرئاسة "تضامن ووقوف فلسطين وشعبها وقيادتها الى جانب الشقيقة الكبرى مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الارهاب، متمنية لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار".

البحرين

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق ولأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات في مواجهة التنظيمات الإرهابية المتطرفة، والمحافظة على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، ومواصلة مسيرتها التنموية بما يلبي تطلعات الشعب المصري الشقيق في الأمان والرخاء والازدهار.

وعبَّرت وزارة الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين وتقديرها لتضحيات القوات المسلحة المصرية الباسلة في حماية أمن مصر واستقرارها وصون مكتسباتها التنموية والحضارية في مواجهة الإرهاب، وتثمينها لمواقفها التاريخية المشرفة في الذود عن الأمن القومي العربي، وردع التدخلات الخارجية التي تستهدف المنطقة وشعوبها الشقيقة.

وجددت وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت والرافض لجرائم العنف والتطرف والإرهاب بجميع صورها وأشكالها ومهما كانت دوافعها أو مبرراتها، داعية إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، واجتثاثها من جذورها الفكرية والمالية والتنظيمية

الاتحاد الأوروبي لدول الجوار

وأعرب مفوض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار عن إدانته لهجوم شرقي قناة السويس، والذي أدى إلى استشهاد ضابط و10 جنود جنود مصريين.وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار إن "الاتحاد يقف إلى جانب مصر في حربها ضد التطرف".

أهم الأخبار