سفارة الكويت لدى الأردن تسلم «أونروا» التبرع السنوي بقيمة مليوني دولار

سفارة الكويت لدى الأردن تسلم «أونروا» التبرع السنوي بقيمة مليوني دولار
سمر اللبودي

قام سفير الكويت لدى الأردن والمحال إلى فلسطين عزيز الديحاني، اليوم الأحد، بتسليم التبرع الكويتي السنوي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) والذي تبلغ قيمته مليوني دولار.

وأكد الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن هذا التبرع المقدم من حكومة الكويت يأتي بهدف تعزيز أنشطة وكالة (أونروا) وبرامجها في المنطقة الموجهة لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

وأوضح أن المساهمة تأتي في اطار التوجيهات الدائمة من القيادة السياسية العليا وبناء على تعليمات الحكومة الكويتية، مؤكدا على موقف الكويت «الثابت» في نصرة القضية الفلسطينية والالتزام بدعم أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية.

كما أعرب الديحاني في هذا الإطار عن تقديره لدور وكالة الأمم المتحدة (أونروا) وجهودها في تلبية الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها، مشددا على حرص الكويت على الشراكة مع المنظمات الأممية والتعاون البناء معها بما يحقق أهداف التنمية في المجتمعات.

من جانبها أعربت الرفاعي عن خالص الشكر والتقدير لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا نظرا لهذه الشراكة «الطويلة والمثمرة» والدعم المستمر الذي توليه الكويت للقضية الفلسطينية وتحديدا للاجئين الفلسطينيين، وذلك من خلال دعم ميزانية وكالة (أونروا) بالمخصصات والمساهمات المالية، مشيرة إلى أن التبرع الكويتي سيتم توجيهه إلى الميزانية الأساسية للوكالة وتحسين البرامج التي تقدمها (أونروا) للاجئين الفلسطينيين كالتعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

وأضافت الرفاعي: أن هناك 700 مدرسة في المنطقة تتولى (أونروا) الاشراف على إدارتها وتطوير برامجها إلى جانب 145 مركزا يقدم الخدمات الصحية للاجئين ويعمل على خدمات الحماية الاجتماعية، حيث تحرص الوكالة على توجيه أنشطتها إلى اللاجئين الأكثر عوزا.

يذكر أن وكالة (أونروا) التي تأسست عام 1949 تواصل تقديم خدماتها الأساسية في الصحة والتعليم لحوالي 5.7 ملايين لاجئ فلسطيني يعيش 40 في المئة منهم في الأردن، فيما يتوزع الباقون على مناطق عملياتها بالضفة الغربية وغزة ولبنان وسورية.

أهم الأخبار