الاتهامات تلاحق احدث افلام احمد حلمي ومطالب بوقف عرضه

الاتهامات تلاحق احدث افلام احمد حلمي ومطالب بوقف عرضه
سمر اللبودي

حالة من الجدل الكبير اثارها أحدث افلام للنجم أحمد حلمي "واحد تاني" والذي بدأ عرضه بالتزامن من الساعات الأولى من عيد الفطر المبارك.

فرغم الايرادات الكبيرة التي حققها الفيلم والتي بلغت نحو 12، 954، 828 حتى الآن، والتي جعلته يتصدر شباك التذاكر، غير أن العديد من الاتهامات لاحقت الفيلم منذ بداية عرضه، حيث تقدم محامي مصري، ببلاغ للنائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، يطالب فيه بوقف عرض الفيلم "

اتهامات بالترويج للمثلية:

تضمن البلاغ الذي تقدم به المحام المصري، اتهامات لصناع فيلم “واحد تاني” بالترويج للجنسية المثلية، كما قدم بلاغا للنائب العام المصري، مطالباً فيه بمحاكمة صناع الفيلم بطولة أحمد حلمي، ومنع الفيلم من العرض.

إعلان

وذكر المحامي في بلاغه، الذي حصلت وسائل إعلام مصرية، على نسخة منه: " أن فيلم واحد تاني للممثل أحمد حلمي يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج المثلية الجنسية".

وأوضح المحامي أن "هذه الأفعال تشير إلى اعلان الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا مستمرة، وبخاصة من المشاهير، والدعوة لنشر الرذيلة والفسق بين شبابنا".

وأضاف المحامي في بلاغه، بأن "الفيلم الذي اعتمد علي السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور الشذوذ والاعتراف بها وكأنها جزء من ثقافتنا، ولكن نسوا أو تناسوا أن تلك الأفعال محرمة ومجرمة وهي أفعال مجرمة يعاقب عليها القانون".

واستطرد المحامي ببلاغه، أن "قانون مكافحة الآداب رقم 10 لسنة 1961 وكذلك 294 269 و178 قانون العقوبات، يتضمن مواد تعاقب بالحبس 3 سنوات، والغرامة كل من يقوم بالتحريض على الفسق أو الفجور أو البغاء، سواء من خلال القول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، أو من قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرا لارتكاب فعل اللواط أو الفجور، أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكرًا أو أنثى لارتكاب أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة، ولا بد من التصدي لمثل تلك الحملات المنحلة الممنهجة في الأعمال الفنية لدعم وترويج الشذوذ واللواط".

وأضاف المحامي ببلاغه، أيضًا تضمن الفيلم جريمة أخرى وهي إعلان مباشر عن منتج معين يظهر واضحا للعيان بالفيلم، وهو مايمثل مخالفة صريحة لنص المادة 47 و51 من قانون المهن التمثيلية والتي تعتبر أموال النقابة هي أموال عامة ومن أهم مواردها الإعلانات التي تكون للمؤسسات والأفراد ويتم توجيهها في أنشطه النقابة المختلفة، وأن خطورة هذه الإعلانات تتمثل في تقديم مشاهد مخصصة لعرض الإعلان، قد يؤثر على المنتجات المنافسة وإعلان مجاني إجباري لأي وسيله تعرض الفيلم".

وطالب مقدم البلاغ الذي حمل رقم 160839 لسنة 2022، النائب العام بسرعة التحقيق مع صناع العمل، تمهيدا لتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهم الترويج للشذوذ والاعتداء على المال العام، إلى جانب منع عرض الفيلم وسحب النسخ المعروضة من دور العرض وتقديم كشف حساب عن المبالغ المدفوعة لنقابة الممثلين من حصيلة الإعلانات المقحمة في الفيلم من عدمه، وصدور أمر بمنع المشكو في حقهم من السفر، واتخاذ اللازم قانونا".

انتقادات لفيلم واحد تاني بسبب الإيحاءات الجنسية:

ولم يقتصر الامر على ذلك إذ أيد بعض الجمهور ماتقدم به المحامي، حيث علق أحد الجمهور الذي حضر الفيلم، موجهًا رسالة لبطله أحمد حلمي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "للأسف، فيلم حلمي كأنه واحد تاني فعلا. الإشارات والتلميحات الجنسية كتيرة جدا وغير مناسب تمامًا. خسرنا ممثل بيقدم أعمال نضيفة وانتقل بالنسبة لي للمعسكر التاني".

متابعة أخرى شاهدت الفيلم أكدت أن "الفيلم كان أفضل من لف ودوران ومن خيال مآته بس ما وصل لقمة أفلام حلمي زمان، الفيلم جزء كبير من الكوميديا إللى فيه كانت عن طريق إيحاءات قد لا تناسب الكثير، فيه جرأة من أحمد حلمي ما شفتها له قبل كده، وما أعرف إذا الشيء دا عاجبني ولا لا فيلم لطيف وخفيف بس مش وااو".

يدور فيلم واحد تاني، حول قصة شاب يدعى مصطفى، يعمل موظف تقليدي يعيش حياة روتينة، ولكن بمجرد تلقيه "لبوسة" سحرية بهدف إعادة شغفه بالحياة ينقسم إلى شخصيتين أحدهما الشخصية الحالية، والأخرى تحمل اسم "إكس" وهي تعبر عن مرحلة شبابه بكل عيوبها وجموحها.

الفيلم من بطولة: الفنان أحمد حلمي، روبي، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، نسرين أمين، أحمد مالك، نور إيهاب، وعدد آخر من الفنانين، إلى جانب مشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم: عمرو وهبة، تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجي فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

أهم الأخبار