الغانم يستقبل الوفود العربية المشاركة في الملتقى الكشفي للشباب «تمكين

الغانم يستقبل الوفود العربية المشاركة في الملتقى الكشفي للشباب «تمكين
سمر اللبودي

حرص رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الرئيس الفخري للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب اليوم على استقبال الوفود العربية المشاركة في الملتقى الكشفي للشباب (تمكين)، الذي يقام في الكويت خلال الفترة من 7 الى 12 مايو الجاري، وذلك بمقر قاعة الاحتفالات الكبرى.

وأكد الغانم في كلمة له خلال الاستقبال على ترحيبه بجميع الحاضرين في مجلس الأمة الكويتي بيت الشعب وفي بلدهم الثاني الكويت، كما تقدم بالتهنئة لنجاح هذا الملتقى والتجمع»، مشيرا إلى أن التواجد في الكويت متآخين متعاضدين، بحد ذاته وبغض النظر عن كل النتائج يعد أكبر إنجاز وأمر يفخر به جميع العرب».

وأضاف الغانم«كل ما يجمع ويوحد الصفوف هو عمل عظيم خاصة في تلك المرحلة والحقبة التاريخية التي تحتاج إلى توحيد الصف العربي فيها»، مشيرا الى أن«التحديات التي تواجهها الأمة هي تحديات غير مسبوقة وليست سهلة ولا يمكن أن نواجهها فرادى».

وأوضح الغانم في كلمته أن التجمع والتكاتف والتوحد هو أكبر وأهم سلاح في سبيل مواجهة التحديات، معربا عن سعادته بوصول عدد الدول الأعضاء في الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب إلى 19 دولة وبقي 3 دول، وفي الاجتماع القادم إن شاء الله يكون العدد مكتملاً بهم».

وتابع الغانم أن ما تحقق في الفترة الزمنية القصيرة جدا أمر لم يكن يتوقعه أحد، يدعو إلى التفاؤل في تحقيق الكثير خلال المستقبل، مشددا على سعادته بإبعاد الحركة الكشفية العربية عن بعض التجاذبات السياسية التي قد تفرق ولا تجمع، ويجب أن نركز على ما يجمعنا ونترك ونتفادى ما يفرقنا».

واستطرد الغانم قائلا: «أصبحتم الآن مضرب المثل، بفضل إخلاصكم وجهودكم وتفانيكم ورغبتكم في تحقيق الأهداف المنشودة التي وضعتموها منذ البداية، وأصبحتم مثالا تحتذي به التنظيمات الأخرى التي تتمنى أن تسير على نهجكم وأن تتعاون معكم».

كما أعرب الغانم عن سعادته بالتعاون بين الحركة الكشفية والمعهد العربي للتخطيط، مشيرا إلى أن «التخطيط على الورق فقط دون أن يصبح واقع عملي ملموس لن تكون له أي قيمة».

وقد اختتم الغانم مقدما شكره للحضور قائلاً «شرفتمونا وسعداء جدا بوجودكم بين إخوانكم وأهلكم في بلدكم الثاني الكويت، ونتمنى ألا تكون الزيارة الأخيرة وتظل هذه اللقاءات موجودة بيننا، سائلاً الله أن يبارك في جهودكم».

أهم الأخبار