النيابة الفلسطينية تمهد لإحالة التحقيق في استشهاد "شيرين أبو عاقلة" إلى المحكمة الجنائية الدولية

النيابة الفلسطينية تمهد لإحالة التحقيق في استشهاد "شيرين أبو عاقلة" إلى المحكمة الجنائية الدولية
سمر اللبودي

كشفت النيابة العامة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن بدء إجراء التحقيق في واقعة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي في مخيم جنين.

وأكدت النيابة العامة في بيان أنها ستواصل متابعة القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة وذلك من خلال توثيق الجرائم التي تختص بها المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

فيما كانت شبكة الجزيرة الإعلامية قد ذكرت في بيان لها أن مراسلتها في الضفة الغربية المحتلة شيرين أبو عاقلة لقيت استشهادها برصاص الجيش الإسرائيلي، فيما زعمت مصادر إسرائيلية إن المراسلة قتلت نتيجة إطلاق نار عشوائي على يد مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين.

ولقيت شيرين استشهادها متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها محاولات قوات إسرائيلية اقتحام لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، كما تعرض الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضاً في القناة القطرية لاصابة.

وأوضحت الوزارة، في تصريح إن شيرين "استشهدت اثر إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين"، فيما تولت النيابة العامة الفلسطينية إجراء تحقيق في الجريمة.

أهم الأخبار