محلل فلسطيني لـ "خليجيون": اغتيال "شيرين أبو عاقلة" على الهواء جريمة مكتملة الأركان

محلل فلسطيني لـ "خليجيون": اغتيال "شيرين أبو عاقلة" على الهواء جريمة مكتملة الأركان
منار احمد

قال المحلل السياسي الفلسطيني عبد المهدي مطاوع، أن الجريمة البشعة لاغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، فجر الأربعاء، في مخيم جنين، تشكل جريمة مكتملة الأركان، حيث تم استهدافها وزملائها على الهواء مباشر.

وأضاف مطاوع في تصريحات خاصة لـ خليجون، أنه تم إطلاق النار من الجانب الاسرائيلي، مشيراً إلي أن هذه الجريمة تضاف إلي سلسلة الجرائم والإنتهاكات التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني بما فيها الصحفيين، وذلك بهدف إسكات صوت الحقيقة التي تنقل جرائم الإحتلال.

وأشار المحلل السياسي الفلسطيني، أن الارتباك الذي أصاب إسرائيل يوضح حجم الجريمة المرتكبة، مشيراً إلي أن محاولات التشكيك تهدف لتبرئة الاحتلال من هذه الجريمة، خصوصاً انها ستشكل إحراجاً مع الإدارة الأمريكية حيث تحمل هذه الصحفية الجنسية الأمريكية.

وفي هذا الصدد أدانت العديد من الدول العربية، اليوم الاربعاء، بأشد العبارات الجريمة البشعة باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، فجر الأربعاء، في مخيم جنين، فيما دعت السفارة الأميركية في القدس إلى إجراء تحقيق جدي.

وحملت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيان لها، حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي تستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيها أمام جهات العدالة الدولية المختصة بكل ما تمثله من أركان كجريمة حرب وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي.

وأعلنت النيابة العامة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أنها باشرت إجراءات التحقيق في قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي في مخيم جنين.

وأوضحت النيابة العامة في بيان أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

وكان قد أصدر بيان في الضفة الغربية المحتلة شيرين أبو عاقلة قد قُتلت برصاص الجيش الإسرائيلي، لكن مصادر إسرائيلية تقول إن المراسلة قتلت نتيجة إطلاق نار عشوائي من قبل مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين.

وتوفيت شيرين متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضاً في القناة القطرية.

أهم الأخبار