حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز عتبة المليون حالة

حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز عتبة المليون حالة
وكالات

صرح البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عتبة المليون حالة بسبب كوفيد -19. وذلك في الوقت الذي تحاول فيه مدن مثل نيويورك طي صفحة الوباء على الرغم من تهديدات زيادة أخرى.

حيث قال الرئيس جو بايدن في بيان أقر فيه بالألم "الذي لا يلين" لأولئك الذين فقدوا أحباءهم خلال الوباء: "اليوم، نحتفل بعلامة فارقة مأساوية: فقد مليون أمريكي أرواحهم بسبب كوفيد-19".

ودعا السكان إلى "البقاء متيقظين لمواجهة هذا الوباء"، مضيفا: "وأن نفعل كل ما في وسعنا لإنقاذ أكبر عدد من الأرواح، كما فعلنا مع تكثيف الفحوص واللقاحات والعلاجات أكثر من أي وقت مضى".

ووفقًا لإحصاء وكالة الأنباء رويترز، فهذه الحصيلة تمثل وفاة واحدة لكل 327 أمريكيًا، أو أكثر من إجمالي سكان سان فرانسيسكو أو سياتل.

وبعد مرور عامين، عادت الحياة إلى طبيعتها إلى حد كبير في نيويورك حيث يحاول السكان التعايش مع الفيروس الذي أودى بحياة 40.000 من سكان الولاية.

أضاءت أضواء مسرح برودواي مرة أخرى، وعاد السائحون لركوب عربات الخيول في سنترال بارك، كما تسد سيارات الأجرة الصفراء الطرق الرئيسية والحانات في مناطق الأعمال تتجاذب أطراف الحديث مع ما بعد العمل.

أهم الأخبار