في عيد ميلادها...

حكاية ثلاث زيجات في حياة المطربة أصالة

تقى محمد

تحتفل النجمة السورية أصالة، اليوم الأحد، الموافق 15 من مايو 2022، بعيد ميلادها،

أصالة سورية الأصل لكنها حصلت أيضًا على الجنسية البحرينية وبدأت نشاطها الفني بشكل مبكر، حيث كانت تُقدم الأغاني إلى الأطفال الصغار، ثم شقت طريقها نحو النجومية، وفي السطور التالية نقدم لكم أبرز المعلومات عن أصالة نصري في يوم ميلادها..

بدأت أصالة مشوارها في الغناء بينما كانت في الرابعة من عمرها، فقدمت أغاني والدها، وحصلت مع الوقت على شهرة واسعة في العالم العربي عقب صدور أغنيتها «أسمع صدى صوتك» التي قدمتها في 1991، لتطلق بعدها ألبوم بعنوان «لو تعرفوا» الذي ضم عدة أغاني بالطابع الشرقي أبرزها: «سامحتك كتير».

أما الحياة العائلية فقد تزوجت أصالة نصري من أيمن الذهبي والذي يحمل الجنسية السورية وأنجبت منه ابنتها شام الذهبي في عام 1992، وابنها خالد في 1998، ولكنهما انفصلا عن بعضهما في عام 2005، لتتزوج بعدها المخرج طارق العريان في عام والذي يحمل الجنسية الفلسطينية والأمريكية 2006، ورزقا بتوأم "آدم وعلي" في 2011، وفي يناير من 2020 انفصلت بشكل رسمي عنه أيضًا، لتتزوج بعدها الشاعر العربي فائق حسن في 2021.

وقدمت أصالة العديد من الألبومات لعل أبرزها «لو تعرفوا»، «قلبي بيرتحلك»، «يا مجنون»، «يمين الله»، «قد الحروف»، «أعلق الدنيا» و«بنت أكابر»، وقدمت مجموعة أغاني باللهجة الخليجية أبرزها: «روح وروح، متى أشوفك، يسعد صباحك والغيرة».

فيما حصدت أصالة مجموعة جوائز أبرزها: جائزة أفضل فنانة في دبي 1994، جائزة أوسكار الشرق الأوسط من مصر في 1995، جائزة العطاء العربي الأمريكي ميوزيك أرس، وحصلت على جائزتين مهداتين من عمدة مدينة لاس فيجاس، وحاكم ولاية نيوجرسي الأمريكيتين.

أهم الأخبار