الفنان أحمد أمين ل"خليجيون": نجاح "عرفات"كان مفاجأة.. .وهذه مشاريعي المقبلة

الفنان أحمد أمين ل"خليجيون": نجاح "عرفات"كان مفاجأة.. .وهذه مشاريعي المقبلة
تقى عثمان

الفنان أحمد أمين ل"خليجيون": نجاح "عرفات" بهذه الدرجة كانت مفاجأة، وهذه مشاريعي المقبلة

حقق الفنان أحمد أمين نجاحا كبيرا، بدور الشيخ عرفات في مسلسل"جزيرة غمام" الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، وذلك بعد الاشادة الواسعة التي طالتها الشخصية بعد أيام قليلة من عرض المسلسل.

ويقول أمين ل"خليجيون" عن نجاح الشخصية: أنا أحببت شخصية عرفات قبل أن أقدمها، وشعرت بأي أصدقه ولكن ردود الأفعال ووصوله لقلوب الناس وتأثرهم به لتلك الدرجة كانت مفاجأة جميلة الحمد لله.

وأستطرد قائلا: استمتعت كثيراً بأداء شخصية عرفات، ما قلل من شعوري بأي تحدٍّ، فلم أشعر أن هناك مشهداً أكثر صعوبة من غيره، لكنني كنت حريصاً على أن أحافظ على تركيزي ونشاطي رغم الجهد البدني مع أيام التصوير المضغوطة.

وعن تحضيره للشخصية يقول: جمعتني لقاءات مع المخرج حسين المنباوي والمؤلف عبد الرحيم كمال، كما هي العادة في تحضير أي شخصية درامية جديدة، كذلك حرصت على مقابلة بعض الناس الذين قابلوا في حياتهم أشخاصاً مثل عرفات لأسمع منهم تفاصيل أكثر عما قد يكون هو شكل عرفات وحياته من قرب بالإضافة طبعاً إلى بعض القراءات الخاصة والتدرب على اللهجة الصعيدية.

وعن الصعوبات التي واجهته في الشخصية يقول: حالة الأستمتاع التي عشتها في العمل علي الشخصية قللت من شعوري بأي تحدٍّ، فلم أشعر أن هناك مشهداً أكثر صعوبة من غيره، لكنني كنت حريصاً على أن أحافظ على تركيزي ونشاطي رغم الجهد البدني مع أيام التصوير المضغوطة.

وعن شعوره بالخوف قبل دخول أي عمل يقول: الخوف أمر طبيعي وليس معني ذلك أنني لم أقدمه، لان في النهاية الخوف بيكون أمر صحي، وهو مخوف مربوط بالمسئولية التي تجعلني حريص علي تقديم أفضل ما لدي في تقديم الشخصية.

وفي مسلسل"جزيرة غمام" وشخصية "عرفات" الخوف كان أقل بعد أن شجعني كثير من الجمهور والزملاء بعد تقديم شخصية رفعت إسماعيل والتي كانت بعيدة تماماً عن الكوميديا أيضاً في مسلسل "ما وراء الطبيعة"، وفي النهاية أنا ممثل وما يحركني هو وجود قصص جيدة يحكيها مخرج جيد سواء كانت كوميدية أو غير ذلك، والحمد لله ردود الأفعال على دور عرفات كانت جميلة ومشجعة من الجمهور المصري والعربي.

وعن أعتقاده بالسحر والشعوذة يقول: السحر مذكور في القرآن الكريم، فأنا مؤمن به طبعاً بشكله المذكور، والكرامات أيضاً في فكرة أن يُقدِّر الله ما يشاء حتى ما هو معاكس للسنن الكونية فهو خالق الكون والقادر على تغييره كيفما شاء، ولكن الكلام عنهم يضاف إليه الكثير من الخرافات والمبالغات وهذا ما لا أراه سليماً ولكني بالطبع أؤمن بهم وبوجودهم.

وأضاف متحدثا عن كواليسه في العمل قائلا: كنت محظوظاً بالعمل ضمن فريق من المبدعين أحبوا العمل وصدقوه فصدقنا الجمهور الحمد لله، وهم أساتذة وشرفت واستمتعت بالعمل معهم.

وعن مشاريعه المستقبلية يقول: بالفعل هناك مشاريع للسينما والتلفزيون ولكناه لازالت في البدايات، وسأعلن عنها بالطبع في الوقت المناسب وأقوم حالياً بتصوير حلقات جديدة من مشروع اسمه "اسأل مجرب" وهو برنامج فكرته طرح سؤال له علاقة بنفسية البشر والعقل والسلوكيات وإجراء تجارب حتى نصل إلى جزء من الإجابة، هناك حلقتان بالفعل على "يوتيوب" وحالياً أقوم بتصوير المزيد

أهم الأخبار