مباحثات مصرية - أيرلندية لسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي

مباحثات مصرية - أيرلندية لسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي
مصر للطيران ( الإنترنت)

التقى الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، بالسفير الأيرلندي شون أوريغان اليوم في مقر الوزارة بالقاهرة لمناقشة تدابير تحسين وتنشيط التعاون الثنائي في مختلف أنشطة النقل الجوي.

حيث جاء ذلك بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام والمستشار أسامة شلبي المستشار القانونى لوزير الطيران ولمياء سامى مدير عام العلاقات الدولية بوزارة الطيران.

وأشار بيان لوزارة الطيران إلى تأكيد منار على التعاون المتميز بين البلدين في العديد من المجالات، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين وزارة الطيران المدنى ودولة أيرلندا فى مختلف أنشطة النقل الجوى بما يحقق أعلى معدلات التنمية الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين.

كما تم استعراض أهم التطورات المتعلقة بتشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة والعاصمة الأيرلندية دبلن اعتبارا من ٢ يونيو القادم بمعدل 4 رحلات أسبوعيًّا والذى يأتى فى إطار استراتيجية الشركة الوطنية مصر للطيران للتوسع في شبكتها الجوية فى شمال غرب أوروبا.

من جانبه، أعرب السفير شون أوريجان عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مشيدا بالجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة الطيران المدنى لتطوير منظومة النقل الجوى المصرى والتسهيلات الكبيرة التى تقدمها لتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر

أهم الأخبار