أوكرانيا تمدد العمل بالأحكام العرفية لمدة 3 شهور

أوكرانيا تمدد العمل بالأحكام العرفية لمدة 3 شهور
وكالات

وافق البرلمان الأوكرانى، اليوم الأحد، على تمديد الأحكام العرفية والتعبئة العامة فى البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى 23 أغسطس المقبل.

حيث ذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية أنه تم تمرير القرار فى البرلمان بالأغلبية المطلقة.

وكانت الأحكام العرفية قد فرضت فى أوكرانيا فى 24 فبراير الماضى، وهو نفس اليوم الذى أعلن فيه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية واسعة النطاق هناك.. وكان من المقرر أن تستمر حتى 26 مارس الماضى، لكن تقرر بعد ذلك تمديدها لمدة 30 يوما أخرى، حتى 25 أبريل.. وفى 21 أبريل، قرر البرلمان الأوكرانى تمديد الأحكام العرفية حتى 25 مايو الجارى.

من ناحية أخرى، قال أمين مجلس الأمن البيلاروسى ألكسندر فولفوفيش إن "مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية تتوغل فى أراضى بيلاروسيا"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وقال المسئول البيلاروسى - فى مقابلة مع قناة "بيلاروسيا" التليفزيونية -:"يتم وضع المعدات الهندسية على طول أجزاء من الحدود الأوكرانية البيلاروسية، ويتم استخراجها، وتعمل مجموعات التخريب والاستطلاع على طول الحدود وتدخل الأراضى البيلاروسية".

وأضاف: أن أوكرانيا نشرت حوالى 10 آلاف و500 جندى فى اتجاه "روفنو"، و4 آلاف و500 جندى فى اتجاه "تشرنيجوف"، وأكثر من 5 آلاف و500 جندى فى اتجاه "كييف".

وعلى صعيد آخر، نقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن موقع عمدة مدينة سوتشى، نبأ وصول الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو اليوم، إلى المدينة الروسية المطلة على البحر الأسود، حيث من المقرر أن يلتقى غدا بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

أهم الأخبار