السعودية تعترض وتدمر 3 مسيرات كانت متجهة إلى حقل شيبة

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية اللواء الركن تركي المالكي، مساء الاثنين، بأن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت ثلاث مسيرات بالربع الخالي كانت متجهة إلى حقل شيبة.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية صباح اليوم أنه تم اعتراض وتدمير 4 مسيرات بالربع الخالي متجهة إلى حقل شيبة.
وحقل شيبة هو أحد أكبر حقول النفط في السعودية ويقع في الربع الخالي شرقي المملكة، وينتج نحو مليون برميل يوميا.
وشهد الحقل محاولات هجوم إيرانية متكررة بطائرات مسيرة منذ أوائل مارس 2026 كرد على الضربات الأمريكية الإسرائيلية على إيران، حيث أعلنت وزارة الدفاع السعودية اعتراض وتدمير عشرات المسيرات المتجهة نحوه، من دون أن يسفر أي هجوم عن أضرار كبيرة أو وقف للإنتاج.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







