بسبب إساءته لنساء مصر ..

القومي للمرأة يلاحق الهارب "عمرو واكد " أمام المحاكم

القومي للمرأة يلاحق الهارب "عمرو واكد " أمام المحاكم

أعرب المجلس القومي للمرأة في مصر برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه عن بالغ غضبه ورفضه التام للاساءة التى وجهها المدعو عمرو واكد لسيدات مصر، عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر"، حيث نشر "استفتاء" يتضمن تعمد توجيه الإهانة للمرأة المصرية.

وأعلنت الدكتورة مايا مرسي بالغ غضبها من هذا المنشور المسيء للمرأة المصرية العظيمة، وعلى الرغم من حذف ذاك المنشور واعتذار المدعو عمرو واكد، الا أن الفعل قد صدر عنه ويتم تداوله حتى الان وهذا الأمر غير مقبول، قائلة:" المعارضة مش سب وقذف للسيدات ولا اتهام محصنات، والسيدة المصرية الى اتهمتها دي هي الى وقفت وانقذت بلدها حتي لو ده مش عاجبك.. هي السيدة المصرية الى ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلد دي.. هي السيدة اللى بتربي جيل يعرف قيمة علم بلده ويدفع روحه ثمن لامنها وامانها.. احنا بمئات الرجال اللى فقدوا النخوة والشجاعة.. احنا بمئات الرجال الى باعوا ويبيعوا بلدهم كل يوم.. واختتمت قائلة:" اسفك يا عمروواكد غير مقبول.. عيب ".

وأكدت الدكتورة مايا أن الخط الساخن لمكتب شكاوي المجلس قد تلقي العديد من الشكاوى على رقم 15115 من سيدات يرفضن مثل هذا المنشور مما دعا المجلس الى استخدام اختصاصه القانونى وتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد المدعو عمرو واكد لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، علاوة على إرسال خطاب رسمى الى منصة تويتر لغلق الحساب الرسمي له لما بدر منه من عبارات مسيئة لنساء مصر وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس القومي للمرأة يتصدى بكل قوة لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة المرأة المصرية بأى شكل من الأشكال.. فمكانة وقدر المرأة المصرية تاج على رؤوسنا جميعا ولها كل الأجيال والتقدير والاحترام

فيما أصدرت 47 نائبة بمجلس النواب المصري، بيانًا، أعربت فيه عن بالغ غضبهن ورفضهن التام لما صدر من إساءة من "عمرو واكد" لسيدات مصر عبر حسابه على تويتر، والتقدم ببلاغ للنائب العام ضده.

وقالت النائبات إن واكد نشر تغريدة عن "استفتاء" مما يدل على تعمده بنفسه ترويج إهانات للمرأة وإثارة الفتن بين الأشخاص والتعدي على القيم الأسرية في تعليقاتهم على هذه الاستفتاءات مستغلا في ذلك شهرته ومتابعيه وأضافت: "بالرغم من أنه حذف المنشور واعتذر، إلا أن الفعل قد صدر من المدعو، ويتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعى حتى هذه اللحظة".

وشددت النائبات على رفضهن القاطع اعتذار "واكد"، معتبرين أن "هذه الإساءة لا ولن تغتفر أبداً، فالمرأة المصرية العظيمة هي عماد المجتمع وهي خط الدفاع الثالث عنه بعد الجيش والشرطة المصرية العظيمة، ومواقفها العظيمة تجاه وطنها معروفة ومشهود لها، وكانت وما زالت مثار إعجاب العالم أجمع، فهي التي تقدم الغالى والنفيس فداء للوطن وهى التي تحمل على عاتقها مسئولية رعاية الأسرة وتربية الأبناء، وترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق النبيلة، وقامت بأدوار عظيمة للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وتستحق من الجميع كل الفخر و التقدير والاحترام، ونرفض المساس بها بأي شكل من الأشكال".

كما أعلنت نائبات مصر عن تصديهن لأي فعل أو قول من شأنه المساس بكرامة المرأة المصرية العظيمة، وعزمهن تقديم بلاغ للنائب العام ضد المدعو وكل من تصور له نفسه المساس بالمرأة المصرية ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

أهم الأخبار