وزراء الشباب العرب يدعون إلى دعم التطوع في فعاليات مونديال قطر

وزراء الشباب العرب يدعون إلى دعم التطوع في فعاليات مونديال قطر

ثمن وزراء الشباب والرياضة العرب تنظيم قطر لفعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022، وتمنيات وزراء الشباب والرياضة العرب لقطر بالنجاح في تنظيم هذا الحدث العالمي، وللفرق العربية المشاركة بتحقيق إنجازات مشرفة وحث الوزراء، الدول العربية على تعزيز ودعم التطوع والمشاركة في الفعاليات والأحداث التي تتظمها قطر بمناسبة تنظيم كأس العالم لكرة القدم.

كان وزراء الشباب والرياضة العرب عقدوا اليوم اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في دورته رقم (٤٥)، بمقر بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث أجريت انتخابات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وانتخابات اللجنتين الشبابية والرياضية الفنيتين المعاونتين للمجلس، بمقر جامعة الدول العربية، بحضور السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، فيصل غسال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، والسادة وزراء الشباب والرياضة العرب.

وأسفرت الانتخابات عن فوز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بمنصب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالتزكية، وفوز دولة الأردن بمقعد النائب ورئيس اللجنة الشبابية، وفوز دولة العراق بمقعد النائب ورئيس اللجنة الرياضية، وفوز دولة الإمارات برئاسة اللجنة المالية وأسفرت انتخابات عضوية المكتب التنفيذي عن فوز وزراء الشباب والرياضة بدول "السعودية، الكويت، العراق، تونس، الإمارات، الجزائر، ليبيا، الأردن، وفلسطين"، بالإضافة الي مصر.

كما وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على تنظيم واستضافة مصر لفعاليات نموذج محاكاة "برلمان الشباب العربي" خلال العام 2022، كما وافق على مقترح مصر بتنظيم "سفينة النيل للشباب العربي" بمصر خلال العام الجارى.

ووافق المجلس في قراراته الصادرة في ختام أعمال دورته الـ45 على مقترح المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين على تنظيم مؤتمر نصرة القدس الشريف بفلسطين، وكذلك تنظيم ( دورة التشريعات والأنظمة الرياضية بدولة فلسطين) خلال عام 2022.

كما وافق المجلس على إطلاق المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي "طارق وبلقيس"، ووافق على إقامة المهرجان العربي للرياضة النسوية بالجزائر خلال عام 2022، ووافق على أن يكون موضوع جائزة التميز للشباب العربي لعام 2023حول " الذكاء الاصطناعي "، كما وافق المجلس على تنظيم وزارة الشباب والرياضة الجزائرية " اللقاء العربي حول تشجيع المقاولاتية (ريادة الأعمال) لدى الشباب ومدى مساهمته في تطوير اقتصاد الوطن العربي خلال عام 2022.

وقدم مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الشكر للمملكة العربية السعودية على تنظيم برنامج رحلة المشاعر المقدسة الثامن لشباب الدول العربية خلال عام 2022، كما وافق المجلس على تنظيم برنامج تمكين الشباب العربي بالمملكة العربية السعودية خلال العام الجاري.

ووافق المجلس على إقامة الدورة العربية" دور الرياضة في نمط الحياة الصحية للأفراد "في الأردن خلال العام الجاري، كما وافق على إقامة دوري السفارات لكرة القدم تحت شعار "كأس جامعة الدول العربية لعام 2022" في مصر.

أهم الأخبار